تدشين "كتاب الجمهورية".. "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطنى لدولة قوية وشعب يستحق".. السبت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
 تدشين "كتاب الجمهورية".. "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطنى لدولة قوية وشعب يستحق".. السبت, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 08:32 مساءً

تحتفل مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر السبت المقبل بتدشين العدد التذكارى الجديد من إصدار " كتاب الجمهورية" والذى يرأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد سليمان وجاء بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطنى لدولة قوية وشعب يستحق" 

يحضر الاحتفالية عدد كبير من الوزراء والمحافظين وكبار المسئولين بالهيئات والمؤسسات والشركات، يتقدمهم د. أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الأستاذ محمد جبران وزير العمل، الأستاذ محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال، د. أحمد هنو وزير الثقافة، د. مايا مرسى وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وكبار الاعلاميين والصحفيين.

 

كما يحضر الاحتفالية من المحافظين كل من د. ابراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. عادل النجار محافظ الجيزة، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، المهندس حازم الاشمونى محافظ الشرقية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

كما يحضر الاحتفالية المستشار احمد عبود رئيس مجلس الدولة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، منهم النائب د. محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب وأمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة، والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة، والنائب احمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب 

يحضر الاحتفالية أيضا عدد من قيادات القوات المسلحة، والشرطة، والشباب والرياضة، وعدد من السياسيين والخبراء العسكريين والمتخصصين ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات والهيئات والشركات

الكتاب يصدر في قطع متوسط بالألوان ليروى في 208 صفحات قصة كفاح وطن نجح في تحقيق التنمية والاستقرار في منطقة تموج بالحروب والصراعات.

يتناول الكتاب تعريف الأمن القومي بوصفه مصطلحًا تغيرت دلالاته كثيرًا، حيث انتقل من مجرد حماية حدود الدولة والحفاظ على جبهتها الداخلية محصنة ضد أي محاولة للاستهداف أو زعزعة الاستقرار إلى مفهوم أعمق يستهدف توفير القدرة بمفهومها الشامل لصالح تأمين كيان الدولة، وحماية مصالحها الحيوية مع تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات.

يسعى هذا الكتاب لتسليط الضوء على أهم ما تحقق من نجاحات في السنوات العشر الأخيرة لصيانة الأمن القومي؛ وفق رؤية شاملة، تسعى في كل اتجاه لتحقيق الأمن الاجتماعي والاقتصادي ومواجهة الشائعات وتطهير سيناء من الإرهاب مع تنميتها بمشروعات عملاقة، ومواجهة التهديدات السيبرانية وقبل هذا كله تزويد القوات المسلحة بأحدث وأقوى الأسلحة لضمان الردع وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مع الاهتمام بتعميق التصنيع المحلي  والتوسع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتعظيم الصادرات. 

كما يرصد الكتاب جهود وزارة الأوقاف في محاربة التطرف والإرهاب وإنجازات وزارة الشباب والرياضة في النهوض بالمنظومة الرياضية وإحراز البطولات في شتى الألعاب على المستوى القاري والعالمي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق