مشروبات تساعد على خفض السكر والكوليسترول الضار بالدم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروبات تساعد على خفض السكر والكوليسترول الضار بالدم, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

نصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع السكر والكوليسترول الضار بالدم، بتناول بعض المشروبات بشكل يومي قبل النوم لخفضهما بشكل طبيعي.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أفضل المشروبات التي ينصح شربها يوميًا لتقليل ارتفاع السكر والكوليسترول الضار بالدم، وذلك وفقًا لموقع «Times of india».

ماء الثوم

ماء الثوم

يحافظ ماء الثوم على توزان سكر الدم بشكل فعال، إضافة إلى قدرته في حماية الشخص ضد الإصابة بأمراض القلب، لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

شاي القرفة

شاي القرفة

نصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع السكر والكوليسترول الضار بالدم إلى تناول شاي القرفة، لكونه يساعد بشكل كبير على انخفاض مستويات السكر والكوليسترول إضافة إلى قدرته على حرق الدهون.

عصير الطماطم

عصير الطماطم

يُعد عصير الطماطم من أفضل العصائر التي ينصح بشربها قبل النوم حيث يساعد على انخفاض السكر والكوليسترول الضار بالدم، لكونه يحتوي على نسبة عالية من الإيكوبين وهو مركب يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الكوليسترول الضار بالدم، ويساعد على ضبط سكر الدم.

ماء الكركم

يلعب ماء الكركم دورًا كبيرًا في خفض سكر الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم، بفضل محتواه العالي من مادة الكركمين، الذي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.

اقرأ أيضاً
6 أعراض خطيرة تؤكد الإصابة بـ السرطان.. تعرفوا عليها

بعد انتشار متحور كورونا.. جمال شعبان: «اللي يشعر بأعراض البرد يقعد في البيت»

هل تعاني من إجهاد العين بسبب الشاشات؟.. نصائح فعالة لتخفيف الأعراض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق