على غرار خسائر هيلين ميلتون يتسبب في دمار الولايات المتحدة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على غرار خسائر هيلين ميلتون يتسبب في دمار الولايات المتحدة الأمريكية, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:32 مساءً

 وبحسب ما ذكرته موقع وشبكة "بي بي سي" البريطانية الإخبارية إنه مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كلم/ساعة، بحسب ما أعلن المركز الأميركي للأعاصير الذي حذر من أن الإعصار المدمر يواصل تقدمه في خليج المكسيك نحو ولاية فلوريدا.

ويعد موقع إعصار ميلتون على بعد حوالي 300 ميل "485 كيلومترًا" جنوب غرب تامبا بولاية فلوريدا، اعتبارًا من صباح أمس الأربعاء.

وفي ذلك الوقت، بلغت أقصي سرعة للرياح المستمرة 160 ميلاً في الساعة "260 كيلومترًا في الساعة".

أصبح إعصار ميلتون إعصارًا من الفئة الأولي يوم الأحد الماضي ويتحرك بشكل مطرد نحو الشرق. عبر خليج المكسيك، بعد أن مر بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية.

وقد شهدت قوته تقلبات طفيفة، ووصلت أكثر من مرة إلي أقوي مستوي في الفئة الخامسة، علي الرغم من أنه من المتوقع أن تضعف إلي فئة أقل قبل أن تضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يمر قلب الإعصار فوق غرب وسط فلوريدا. مع توقع حدوث عاصفة كبيرة علي طول ساحل الولاية قبل وصوله إلي اليابسة.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار "تأرجح" نحو الجنوب، مما دفع خبراء الأرصاد الجوية إلي تغيير مساره قليلاً.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن حتي أكثر التوقعات دقة تخطئ عادة بنحو 60 ميلاً "100 كيلومتر" عندما تكون العاصفة علي بعد 36 ساعة.

ومن المقرر بعد ذلك أن يقطع ميلتون شبه الجزيرة قبل أن يصل إلي المحيط الأطلسي.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن إعصار ميلتون قد يؤدي أيضًا إلي إثارة العديد من الأعاصير من العواصف الرعدية المتفرقة التي قد تنطلق عبر وسط وجنوب.

 ذكرت شبكة وموقع" بي بي سي البريطانية الإخبارية"تحذير المسؤولون الأمريكيون بالمركز الأمريكي للأعاصير من التأثيرات التي قد تهدد الحياة لإعصار ميلتون وهو يتجه نحو ساحل فلوريدا.

ويعد ميلتون أحد أقوي العواصف التي تتشكل في شمال المحيط الأطلسي في السنوات الأخيرة.

 ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من تسبب إعصار هيلين في أضرار جسيمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

توقع المركز الوطني للأعاصير أن يضرب إعصار ميلتون "كإعصار خطير للغاية" ولاية فلوريدا الأميركية الليلة الماضية بالتوقيت المحلي.

وقد تضرب المنطقة القريبة من مدينة تامبا. التي يبلغ عدد سكان منطقتها الحضرية الأوسع أكثر من ثلاثة ملايين نسمة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة ورياح قوية وعواصف محتملة، والتي تحدث عندما تتحرك المياه إلي الداخل من الساحل.

يقولون إن إعصار ميلتون قد يكون أسوأ عاصفة تضرب المنطقة منذ حوالي قرن من الزمان مع إمكانية ارتفاع الأمواج من 10 إلي 15 قدمًا "3 إلي 4.5 مترًا"، وهطول أمطار محلية تصل إلي 1.5 قدمًا.

ويتحرك بشكل مطرد نحو الشرق، عبر خليج المكسيك، بعد أن مر بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية.

وقال كريس فوكس، مقدم نشرة الطقس في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن العاصفة شهدت تكثيفا هائلا خلال 24 ساعة، وبلغت ذروتها في هبات رياح مستمرة بلغت سرعتها 200 ميل في الساعة "321 كيلومترا في الساعة".

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أن سكان المناطق المهددة في فلوريدا بالإعصار من أنهم قد يواجهون أسوأ عاصفة تضرب ولايتهم منذ قرن.

ويتحرك الإعصار حالياً في خليج المكسيك من الجنوب الغربي باتجاه الشمال الشرقي.

ولم يتسبب مروره قبالة شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك بوقوع خسائر بشرية إذ اقتصرت أضراره علي الماديات.

أُمر سكان فلوريدا بالاستعداد لأكبر عملية إخلاء تشهدها الولاية منذ سنوات، مع تحذير الحاكم رون ديسانتيس من أن "وحشًا" في الطريق.

أعلنت معظم المقاطعات حالة الطوارئ رسميًا. وتم إصدار أوامر بإخلاء المناطق الساحلية الغربية لولاية فلوريدا.

وأصدرت سلطات إدارة الكوارث قائمة وخريطة لأوامر الإخلاء.

كما تم تجهيز عدة ملاجئ كبيرة كملاذ أخير للعالقين.

وأعلنت المطارات الموجودة في المسار المتوقع لإعصار ميلتون عن إغلاقها، وتم رصد طوابير طويلة من السيارات في الوقت الذي بدأ فيه الناس يغادرون.

 من جهة أخري أشارت قاعدة بيانات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إلي أن ما لا يقل عن 40 عاصفة في المحيط الأطلسي وصلت إلي الفئة الخامسة منذ عام 1924، علي الرغم من أن أربع عواصف فقط ضربت الأرض بالفعل بهذه القوة، وفيما يلي بعض أكثرها تدميراً.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق