الصافي: الآن الدور المناط بالمفوضية تجهيز الأجواء والارضية الخصبة لإجراء الانتخابات سواء فنياً أو أمنياً

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصافي: الآن الدور المناط بالمفوضية تجهيز الأجواء والارضية الخصبة لإجراء الانتخابات سواء فنياً أو أمنياً, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 03:19 مساءً

ليبيا – علق عبد الحميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب على زيارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لواشنطن ولقائه المبعوث الخاص ووكيل الخارجية الامريكية.

الصافي قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن الدعوة أتت بناء على الدعوة المقدمة من السلطات في واشنطن لرئيس مجلس النواب.

وتابع “ونعلم ان الزيارة بدأت قبل يومين وتضم الكثير من المواعيد وجدول منتظم للزيارة ورئيس مجلس النواب كانت فترة طويلة لم يزور فيها واشنطن لتبادل وجهات النظر والحديث عن الكثير من النقاط التي من شأنها ان توصل لاستقرار البلد وحل يرضي الشعب الليبي بالدرجة الاولى”.

وأوضح أن الزيارة بدأت بمقابلة رئيس المجلس لنورلاند ومن ثم وكيل وزارة الخارجية والنقاشات دارت في الكثير من الاقتراحات والحلول التي من شأنها تظفر لعملية انتخابية كاملة ترضي الشعب الليبي.

وأفاد الفترة الاخيرة كان هناك الكثير من المشاكل التي تعرض لها مصرف ليبيا المركزي بواسطة اممية عن طريق البعثة التي حاولت تقريب وجهات النظر وردت الأمر لأصله وهو اتفاق مجلسي النواب ومجلس الدولة لاختيار محافظ ونائبيه ومجلس إدارة جديد وهذا ما رحبت به واشنطن من خلال الحديث مع رئيس مجلس النواب الذي لديه زيارات وجدول منتظم مع الكونغرس وأساتذة من جامعة واشنطن ولتقريب وجهات النظر وستنتهي الزيارة أعقاب هذا الاسبوع.

وبيّن أن مسألة الانتخابات وجاهزية المفوضية امتثالا لرغبة العديد من الناخبين هذا ما تم الحديث عنه والتفرد له بشكل موسع، مؤكداً أن كل القوانين والتشريعات اللازمة للمفوضية جاهزة ولكن الفترة الماضية هناك القوة القاهرة كما قالت المفوضية واحالت دون إجراء العملية الإنتخابية.

ونوّه إلى أن مجلس النواب قدم ما عليه في الكثير من القوانين الخاصة بالعملية الانتخابية والبرلمانية والآن الدور المناط بالمفوضية تجهيز الأجواء والارضية الخصبة لإجراء الانتخابات سواء فنياً أو أمنياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق