الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقيّم خطة اليابان للتخلص من التربة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقيّم خطة اليابان للتخلص من التربة, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:32 صباحاً

وجاء في بيان الوكالة: "تتوافق خطة اليابان الخاصة بالتخلص من التربة والنفايات المشعة الناتجة عن حادث محطة فوكوشيما-1 ودفنها مع معايير السلامة التي وضعتها الوكالة".

ووفقا للوكالة، جرت مناقشة هذه المسألة في التقرير المقدم إلى شينتارو إيتو وزير البيئة الياباني. وأن هذه الاستنتاجات هي نتيجة عمليات فحص ومتابعة مستمرة لمدة 16 شهرا.

وتشير الوكالة، إلى أنه في إطار عملية إزالة التلوث في محافظة فوكوشيما، تمت إزالة حوالي 13 مليون متر مكعب من التربة الملوثة وحوالي 300 ألف متر مكعب من الرماد الناتج عن احتراق المواد العضوية، ووضعت في منطقة تخزين مؤقتة مساحتها 16 كيلومترا مربعا في مدينتي أوكوما وفوتابا. ويجب إزالة التربة المتبقية نهائيا إلى خارج محافظة فوكوشيما بحلول عام 2045.

ووفقا للوكالة، تعتزم اليابان معالجة حوالي 75 بالمئة من التربة المزالة (تربة منخفضة التلوث الإشعاعي) ومن ثم استخدامها إذا ما اعتبرت آمنة، لبناء مباني مدنية وإنشاء الطرق البرية وطرق سكك الحديد و جدران حماية السواحل والأراضي الزراعية واستصلاح الأراضي. أما التربة التي لن تخضع للمعالجة سوف يتم التخلص منها نهائيا، حيث ستختار اليابان الموقع وكيفية التخلص منها في عام 2025.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق