منوبة: الإعلان عن إطلاق مشروع صفة الطالب المبادر في معهد الصحافة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منوبة: الإعلان عن إطلاق مشروع صفة الطالب المبادر في معهد الصحافة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 05:52 مساءً

منوبة: الإعلان عن إطلاق مشروع صفة الطالب المبادر في معهد الصحافة

نشر في الشروق يوم 10 - 10 - 2024

2329275
أُعلن، أمس الأربعاء، بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار بمنوبة، عن إطلاق مشروع صفة الطالب المبادر خلال السنة الجامعية الجديدة، وذلك دعما لروح المبادرة لدى الطلبة، وإعدادهم لسوق الشغل أو لبعث مشروع خاص من خلال تبني فكرة المشروع وبلورتها والإحاطة بالطالب، ومرافقته منذ الفكرة حتى بعث المشروع واسناده صفة الطالب المبادر.
كان ذلك خلال تظاهرة يوم الطالب الجديد وافتتاح السنة الجامعية الجديدة التي احتضنها المعهد اليوم الاربعاء ،وكان فيها للطلبة وخاصة الجدد وعددهم 259 طالبا وطالبة من مختلف المستويات التحقوا بالمؤسسة السنة الجامعية الحالية ،موعد مع برنامج تفاعلي واحتفالي متنوع الفقرات بإشراف مدير المعهد صادق الحمامي ومن إعداد لجنة تنظيم مشتركة تجمع أساتذة وإدارة وطلبة.
كما تم التأكيد على المضي في اتجاهات تكوينية جديدة وخاصة من التكوين الرقمي، والمهن الجديدة ذات العلاقة بالقطاع الرقمي، والعمل على دعم إمكانيات الطلبة المهنية وإعدادهم للحياة المهنية، تحت إشراف الهيئة الأكاديمية وبتسيير من الهيئة الإدارية بالمعهد الذي يبلغ عدد طلبته الجملي 489 طالبا وطالبة موزعين على الإجازة في الصحافة والاتصال، وفي ماجستير البحث و4 اختصاصات ماجستير مهني، وفق تأكيد المشرفة على التظاهرة الأستاذة بالمعهد سمية بالرجب لوكالة "وات".
وتضمنت التظاهرة مداخلات تمحورت حول تقديم المعهد الذي تأسس سنة 1971 ليتميز طيلة السنوات كمؤسسة وحيدة على المستوى الوطني في الاعلام ، وشاعت تجربته واكتسبت سمعة أكاديمية وإشعاع علمي وانفتاح وخاصة على المستوى العربي، حيث يدرس به حاليا 71 طالبا وطالبة من 10 دول عربية على غرار فلسطين والعراق والأردن..
كما تعرف الطلبة على تجربة المخبر البحثي "الإعلام والاتصال والسياقات الانتقالية الذي أطلق في افريل المنقضي بهدف إنجاز أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مجال الاعلام والاتصال، وذلك عبر 4 وحدات بحثية في الاتصال العمومي والسياسي والاعلام والمجتمع والميديا التونسية والانتقال الرقمي والاتصال المنظماتي، وفق المصدر ذاته.
وتضمنت بقية فعاليات يوم الطالب الجديد فقرات ثقافية ومسابقات، تم فيها تشريك الطلبة الجدد وذلك في اطار جهود التاطير والتحفيز والإدماج في الحياة الجامعية التي تحرص عليها الإدارة في كل افتتاح سنة جامعية جديدة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق