20:57 متفرقات تركيا تقوم بحظر هذا التطبيق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20:57 متفرقات تركيا تقوم بحظر هذا التطبيق, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:00 مساءً

قالت السلطات إن منصة الرسائل الفورية رفضت تسليم المعلومات المطلوبة بشأن "المحتوى الإجرامي".

تأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد من حظر روسيا أيضًا للمنصة.
حجبت تركيا الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي Discord يوم الأربعاء، وفقًا لبيان نُشر على موقع هيئة الاتصالات BTK.
قال وزير العدل يلماز تونتش إن محكمة أنقرة قررت حظر الوصول إلى Discord من تركيا لأنه كان هناك شك كافٍ في ارتكاب جرائم "الاعتداء الجنسي على الأطفال والفحش" من قبل بعض مستخدمي المنصة.
وكتب وزير العدل التركي يلماز تونتش على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، "نحن عازمون على حماية شبابنا وأطفالنا ... من المنشورات الضارة والإجرامية على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت".
أعلنت هيئة مراقبة الاتصالات الروسية يوم الثلاثاء حظرًا على Discord، قائلة إن هذه الخطوة تهدف إلى "منع استخدام الرسائل لأغراض إرهابية ومتطرفة".
وقالت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو في تحديث للحالة: "نحن على علم بتقارير تفيد بعدم إمكانية الوصول إلى Discord في روسيا وتركيا. ويقوم فريقنا بالتحقيق في هذه التقارير في هذا الوقت".
يأتي الحظر بعد الغضب العام في تركيا بشأن مقتل امرأتين على يد رجل يبلغ من العمر 19 عامًا في إسطنبول يوم الجمعة. ووفقًا لتقارير إعلامية، أشاد بعض مستخدمي Discord بالقتل في أعقاب ذلك.
وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو إن طبيعة منصة Discord تجعل من الصعب على السلطات مراقبة والتدخل عندما يتم مشاركة محتوى غير قانوني أو إجرامي.
وقال "نظرًا لأن Discord يرفض مشاركة معلوماته الخاصة، بما في ذلك عناوين IP والمحتوى، مع وحداتنا الأمنية، فقد اضطررنا إلى حظر الوصول".
في آب، حظرت تركيا الوصول إلى منصة ألعاب الفيديو Roblox، مستشهدة بمحتوى ضار بالأطفال.
Discord هي منصة وسائط اجتماعية مقرها الولايات المتحدة تحظى بشعبية كبيرة بين محبي ألعاب الفيديو. لديها ما يقرب من 150 مليون مستخدم.
يوفر Discord منصة مجانية لمشاركة النصوص والصوت والفيديو. كما يستخدمه العديد من الشركات كنظام مراسلة داخلي وأصبح بديلاً للأشخاص الذين ابتعدوا عن X وFacebook.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق