التحالف الوطني يوسع شراكاته الإقليمية والدولية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحالف الوطني يوسع شراكاته الإقليمية والدولية, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 01:48 مساءً

بروتوكول تعاون مع موانئ دبى العالمية.. والاتفاق على مذكرة تفاهم وبروتوكولات تعاون مع سلطنة عمان
 

وسع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من شراكاته الهادفة إلى ترسيخ دوره فى دعم الأسر الأكثر احتياجا، بما يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمكين المجتمعات المحلية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وذلك من خلال عقد شراكات مع مؤسسات إقليمية ودولية.

 

والأسبوع الماضى، وقع التحالف بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة موانئ دبى العالمية فى إطار سعى الطرفين المشترك، لتعزيز التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات، بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، ويهدف البروتوكول إلى تضافر الجهود بين المؤسستين، والاستفادة من خبرات كل منهما، لتنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج، التى تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع التركيز على مجالات التعليم والصحة والتدريب والتوظيف، والتمكين الاقتصادى والمساعدات الغذائية والاجتماعية والتنمية المستدامة وجميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وبدأ تنفيذ البروتوكول الاثنين الماضى، مع مؤسسة موانئ دبى العالمية بمبادرة العودة إلى المدارس، استكمالا لجهود التحالف الوطنى فى موسم المدارس، لتوزيع طرود ومستلزمات مدرسية على طول نهر النيل، بداية من محافظة الأقصر، ومرورا بمدينة إسنا ومدينة إدفو ومدينة كوم أمبو وانتهاء بمحافظة أسوان، والتى تأتى تتويجا لعلاقات التعاون القائمة بين التحالف الوطنى ومؤسسة موانئ دبى العالمية، بأن هذا البروتوكول، سيساهم بشكل كبير فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر، وسيفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك فى المستقبل.

 

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بالدعم الكبير من مؤسسة موانئ دبى العالمية الخيرية لطلبة المدارس غير القادرين فى الأقصر وأسوان عبر باخرة نيلية بالتعاون مع التحالف الوطنى.

 

وشارك الدكتور هشام أبوزيد، نائب محافظ الأقصر، فى انطلاق جولة باخرة نيلية من الأقصر إلى أسوان، لتوزع طرود مساعدات تعليمية للطلبة غير القادرين فى مدن الأقصر وإسنا، ثم إدفو وكوم أمبوا فى أسوان. 

 

وقبلها بأيام، قام التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بزيارة إلى سلطنة عمان، وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطنى.

وشملت الزيارة التى قامت بها السفيرة نبيلة مكرم، ووفد من التحالف، لقاءات مع عدة جهات حكومية وأهلية، لبحث فرص التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، مثل جمعية دار العطاء، وجمعية دار الرحمة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعيا مثل (مؤسسة بيت الزبير)، ومؤسسها الوزير السابق ورجل الأعمال محمد الزبير.

وأسفرت الزيارة عن تبادل الخبرات، وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطنى، ما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تمت مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق