بوابة الحضارة.. السيسي يشهد فيلما تسجيليلا عن محطة قطارات صعيد مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوابة الحضارة.. السيسي يشهد فيلما تسجيليلا عن محطة قطارات صعيد مصر, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:32 مساءً

شهدت فعاليات افتتتاح محطة  قطارات صعيد مصر ببشتيل بمحافظة الجيزة وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض  فيلم تسجليلي بعنوان "محطة قطارات صعيد مصر.. بوابة الحضارة"، والذي استعرض أبرز المعلومات الخاصة بمحطة قطارات صعيد مصر والمشروعات التي تم تنفيذها في صعيد مصر.

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل

وتعد محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل من أكبر  محطارات القطارات الموجودة في مصر حالياً، حيث نفذت جميع المشاريع تحت رعاية قطاع النقل.

تم إنشاء محطة قطارات صعيد مصر على مساحة 239 ألف كيلو متر أي أربعة اضعاف مساحة محطة مصر حالياً تمتد مساحتها من منطقة رمسيس والجيزة وأسوان والإسكندرية، بالإضافة إلى وقوعها في 4 محاور رئيسية وهم " محور فريق كامل عامر وشارع المطار و محور أحمد عرابي ومحور 26 يوليو".

172380e129.jpg

محطة قطارات صعيد مصر.. بوابة الحضارة

كما يضمن نطاق هائل من عشرات المنشأت إضافة إلى وجود محطات رئيسية، حيث تتميز البوابة الرئيسية الموجودة في الهرم باالزجاج الفاخر المستوحاة من الحضارة الفرعونية،  كما يوجد نفقين بإتجاه شارع السودان ونفقين دخول وخروج مساحة 2 متر.

5033ea70ca.jpg

وتم ربط بين سكة الورشة والسكة المحطة مجموعة من المفاتيح بلغ عددها 89 مفتاح، وعلى مساحة 18 ألف كيلو متر مربع، وعدد واحد رصيف خط بضائع.

تصميم عصري لمحطة صعيد مصر

كما تم إنشاء جراج  على مساحة 8 ألف متر مربع يتسع الجراج إلى 100 سيارة إضافة إلى وجود مسجد مجاور للمحطة.

تم تصميم المحطة لتكون بمكيفات تشمل 65 مصعد واحد منها لذوي الاحتياجات و14 سلم متحرك، و28 شباك تذاكر 86 ماكينة vm، و1200  كاميرا مراقبة مع توفير 14 جهازا لفحص الحقائب ومول تجاري وعدد 30 كشك.

محطة قطار  صعيد مصر ببشتيل محطة ذكية بطابع فرعوني يجمع بين الفخامة والطابع التكنولوجي مع تويفرجميع الخدمات لجميع الزائرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق