المنستير: وزير التربية يدشّن 3 مؤسسات تربوية جديدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنستير: وزير التربية يدشّن 3 مؤسسات تربوية جديدة, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 10:29 مساءً

المنستير: وزير التربية يدشّن 3 مؤسسات تربوية جديدة

نشر في تونسكوب يوم 12 - 10 - 2024

tuniscope
دشّن وزير التربية نور الدّين النوري اليوم السبت، في ولاية المنستير، 3 مؤسسات تربوية جديدة تتمثل في مدرستيْن ابتدائيتيْن ومدرسة إعدادية.
ومن بين المؤسسات التي تمّ تديشنها المدرسة الابتدائية معتمر 2 المُحْدَثة بكلفة 718 ألف دينار والتي دخلت حيّز الاستغلال منذ 15 سبتمبر 2024 والمدرسة الابتدائية حيّ الملعب بطوزة المُحْدَثة بكُلفة بلغت مليون و200 ألف دينار، والتي يؤمها حاليا 170 تلميذا وتلميذة.
كما تمّ تدشين المدرسة الإعدادية البقالطة 2 المُحْدَثة في منطقة حمادة البحيرة بالبقالطة بكُلفة تناهز 5 مليون دينار والتي تقدمت أشغالها بنسبة 70 في المائة. وانطلق التدريس بهذه الإعدادية بعد تسلم 4 قاعات والمُرّكب الإداري في انتظار تسلم كامل المشروع في ديسمبر 2024.
وعاين وزير التربية بالمناسبة، تقدم الأشغال بعدد من المؤسسات التربوية الأخرى ومنها معهد بورقيبة بالمنستير حيث تقدمت أشغال إعادة بناء جزء من سياج المعهد بنسبة 99 بالمائة وبكُلفة بقيمة 304 ألف دينار وتتواصل أشغال تهيئة وصيانة المكتبة وأجنحة الاعلامية والتاريخ والجغرافيا وقاعة الأساتذة، والوَحَدات الصحية وقاعة الرياضة وحجرات الملابس بقيمة جملية قدرها 997 ألف دينار.
وتحوّل الوزير إلى المدرسة الإعدادية بمنزل حياة، التي تقدمت أشغال إنجازها بنسبة 50 في المائة بكُلفة تقديرية تفوق 4 مليون دينار، ومعهد طبلبة أين أنجز مخبر وقاعة عادية بكلفة في حدود 140 ألف دينار وفّرها المجتمع المدني بطبلبة.
وأفاد وزير التربية في تصريح صحفي، بأنّ السنة الدراسية 2024-2025 سجلت 37 مؤسسة جديدة بين ابتدائي وإعدادي وثانوي، مشيرا إلى أنّ هناك 8 آلاف مشروع بصدد الإنجاز.
وأكد أنّ صيانة المؤسسات التربوية مستمرة سواء بتمويلات من وزارة التربية أو من خلال تدخلات المجتمع المدني والبنوك والشركات الوطنية، كما تحرص وزارة التربية على إيصال الخدمة إلى مستحقيها من التلاميذ في مستوى النقل والإعاشة والمبيت والتدريس، حسب ما صرح به وزير التربية، مبينا أنّ زيارته إلى ولاية المنستير تندرج ضمن زيارات ميدانية لمعاينة الأوضاع داخل المؤسسات التربوية وفي محيطها ولتحديد ما يمكن تداركه من نقائص داخلها.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق