انطلاق فعاليات"أنت الحياة" بقرية صيدناوي أبو المطامير لمدة 3 ايام

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق فعاليات"أنت الحياة" بقرية صيدناوي أبو المطامير لمدة 3 ايام, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 10:50 مساءً

تاتى قافلة قرية صيدناوى بابو المطامير تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وضمن الجهود المتواصلة لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين في القرى والتجمعات السكانية في مختلف المجالات،مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة بالمناطق الأكثر إحتياجاً.

ويشارك فى المبادرة العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية، حيث تقدم مؤسسة "حياة كريمة" قوافل المساعدات الإنسانية، ويقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتنظيم ورش عمل للتوعية للأهالي والأطفال وطبيب للإستشارات، بالإضافة إلى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار التي توفر قوافل إمتحانات فوريةلابناء قرية صيدناوى .

كما تشارك وزارة الصحة بقافلة طبية في مختلف التخصصات لتقديم الفحص والعلاج المجاني للمواطنين، وتوفير قوافل لقياس نسبة السكر والضغط وتقديم التوعية الصحية. كما يتعاون فرع المجلس القومي للمرأة في إصدار بطاقات الرقم القومي للنساء في المنطقة.

وعلى الجانب الرياضي، تنظم وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية للمواطنين، بينما تقدم وزارة الثقافة مجموعة من ورش الرسم وورش عمل حرفية والمسرح لتعزيز الإبداع لدى الشباب والأطفال.

ويشارك مجمع عمال مصر أيضاً في تنظيم ملتقى توظيفي يوم الأحد يتيح الفرص لأبناء المنطقة، وتساهم مؤسسة "مصر الخير" في دعم المتعثرين ودفع مديونيات الغارمين وتقديم التوعية حول مخاطر الغرم .

شاركت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابو المطامير و الجامعة فى قافلة مجتمعية صحية و تثقيفية و توعوية بقرية صيدناوى ابو المطامير ضمن مبادرتى انت الحياة و بداية جديدة لبناء الانسان بالتعاون مع مرسسة حياة كريمة بالبحيرة والتى تستمر خلال الفترة من اليوم السبت 12 اكتوبر الجارى وحتى 14 بذات الشهر و ذلك باشراف عمداء ووكلاء الكليات لشئون خدمة البيئة والمجتمع وتنسيق الدكتور احمد علاء منسق حياة كريمة بالبحيرة و المهندس محمد عاطف منسق حياة كريمة بابو المطامير

اكد اسامة بدر رئيس الو حدة المحلية لمركز ومدينة ابو المطامير ان المشاركة بالقافلة تاتى فى اطار تنفيذ احد محاور مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان وهو دعم الاسر الاكثر احتياجا ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية بداية و الذى يتوافق مع تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال محاور الصحة والتعليم و الثقافة والرياضة وتو فير فرص العمل وتحسين جودة حياة المواطنين والاستفادة من الموارد المتاحة .

قدمت القافلة الصحية مسح صحى لاكثر من 100 مواطنا ومواطنة من ابناء القرية بقياس ضغط الدم و اكتشاف مرض السكرى و تثقيف صحى لاكثر من 70 سيدة وفتاة عن سرطان الثدى وطرق اكتشافة و 70 سيدة عن قضية تنظيم الاسرة و الو سائل المتاحة و كيفية استخدامها و تثقيف صحى لاكثر من 60 سيدة عن رعاية الام الحامل و الطفل وجدول التطعيمات و اهمية الرضاعة الطبيعية بالاضافة الى كيفية التعامل مع النزلات المعوية و تثقيف صحى لاكثر من 70 مواطنا عن الامراض المزمنة مثل الضغط والسكر والالتهاب الكبدى الو بائى فيروس سى و التو عية بنمط الحياة الصحى والاقلاع عن التدخين و مكافحة التعاطى وعلاج الادمان لاكثر من 80 مواطنا كما تم تدريب 70 مواطنا بالقرية على الاسعافات الاولية و شرح حالات الاختناق و الجروح و الكسور و الحروق وكيفية التعامل معها .

كما تم تقديم خدمات تو عوية وتثقيفية بنشر ثقافة لا للامية و عقد امتحانات للقراءة والكتابة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالاضافة الى تو عية اهالى القرية بمخاطر الادمان و المخدرات و كيفية الوقاية منها ودور صندوق علاج الادمان و التعاطى التابع لرئاسة مجلس الوزراء و الخدمات التى يقدمها لعلاج حالات التعاطى والادمان .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق