النائب عارف السعايدة لسرايا: خط الفقر في الاردن يجب ان يكون 600 دينار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب عارف السعايدة لسرايا: خط الفقر في الاردن يجب ان يكون 600 دينار, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 12:14 مساءً

سرايا -

محمد النواطير - مع اقتراب نهاية عام 2024، لم تعلن الحكومة بعد عن نسبة الفقر في الأردن، مما أثار تساؤلات حول أسباب عدم نشر هذه النسبة حتى الآن.

وأشار خبراء اقتصاديون إلى أن نسبة الفقر لهذا العام تعد الأعلى مقارنة بالزيادات المستمرة منذ عام 2005 حتى اليوم.

وفي هذا السياق، قال النائب الدكتور عارف السعايدة إن خط الفقر يجب أن يتجاوز 600 دينار، مشيرًا إلى أن 68% من موازنة الدولة تُنفق على أجور ورواتب الموظفين، فيما لا يكفي الباقي لتلبية احتياجات الوزارات.


واضاف بتصريحات لسرايا، "انه اذا اردنا رفع خط الفقر ونحسن من معيشة المواطن، يجب ان نركز على عاملين مهمين وهم التشجيع على الاستثمار بشكل فعلي وليس بمجرد تصريحات للاعلام ، مشيرا الى ان كثير من المستثمرين هربوا من الاردن.

و اوضح انه "يجب ان لا نضع العقبات امام المستثمرين ويجب ان لا يكون الهدف الرئيسي التحصيلات الضريبية، ويجب اعفاء المستثمر من الرسوم والضرائب لعشر سنوات على الاقل"، معتبرا ان وضع تسهيلات امام المستثمرين يوفر فرص عمل وايدي عاملة للاردنيين الامر الذي يزيد الدخل ويحسن معيشة المواطن.

وشدد على ضرورة الاستثمار بالثروات الطبيعية بشكل حقيقي، مشيرا الى ان القاءات السابقة مع وزير الطاقة كانت تبشر بخير وانه كان يقول لنا كنواب: "ان الفترة المقبلة سيكون هناك استثمارات، جيدة جدا بالغاز الطبيعي، ويسد الاكتفاء الذاتي اذا لم يكن تجاريا" على حد قوله.

 و اكد انه  يجب على الحكومة ان تهتم بالاستثمار والثروات الطبيعية بشكل كبير جدا، لافتا الى ان الاردنيين يريدون الحقيقة، واذا ما عملت الحكومة بشكل جدي وحقيقي على الاستثمار سيكون القادم افضل.

مستبشرا برئيس الوزارء جعفر حسان قائلا:" هو رجل اقتصادي ونأمل ان تكون النتائج الاقتاصدية للاحسن".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق