غداً.. تسليم الجوائز المالية للفائزين فى مسابقة مواهب الجمهورية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غداً.. تسليم الجوائز المالية للفائزين فى مسابقة مواهب الجمهورية الجديدة, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 02:57 مساءً

كشف عادل حنفى عن مفاجأة للفائزين وأعلن عن منح مكافأة مالية لهم تشجيعًا لهم ومعربًا عن سعادته بوجوده فى مصر وسط هذه الكوكبة من النجوم، ووسط هذا الطرب العربى الأصيل.

وأشاد عادل حنفى بمسابقة "مواهب الجمهورية الجديدة" لاكتشاف المواهب الغنائية الحقيقية فى دورتها الأولى، التى أطلقتها بوابة الجمهورية أون لاين و جريدة المساء، وتوافد عليها العشرات من المتسابقين أصحاب المواهب على مدار شهر كامل من داخل وخارج مصر.

وقال: أتمنى أن تؤدى المبادرة لبزوغ جيل جديد من المطربين يكون امتدادًا لجيل العمالقة والطرب والفن الأصيل.

نادية مصطفى:
جميع المواهب جديرة بالاحترام وبالدعم

وقالت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تابعت جميع "مواهب الجمهورية الجديدة" التى تقدمت للمسابقة وغالبيتها جديرة بالإحترام وبالدعم، وهذا دورنا ودور الإعلام، أن نساعدهم ونصل بهم إلى أذان المستمعين، ونصل بهم إلى أول سلم النجاح، يجب أن نعيد إكتشاف تلك المواهب ونساعدهم للوصول إلى الجمهور الذى تشبع من أغانى هابطة ومهرجانات، وغيرها، لا بد أن نعيد أمجاد الفن الجميل.

وأضافت أن مصر ولادة فهى مليئة بالمواهب، وبالفعل الأصوات كلها كانت جميلة لذلك كان الإختيار صعبا حيث تم اختيار 6 من ضمن 20 متسابقًا وصلوا للنهائيات.

وأكدت أن المهمة ثقيلة فى تبنى هذه الأصوات والإبتعاد عن النشاز والمهرجانات وتقديم فن حقيقى، وقد لمست بنفسى كثير من هذه المواهب والتى أتمنى ان تجد طريقها للنجاح والوصول أيضاً للعالمية.

ووجهت كلمة لمن لم يحالفهم الحظ من الموهوبين قائلة: أنهم بالفعل أصوات جيدة وسوف تأتيهم الفرص فيما بعد وليس معنى عدم اختيارهم انهم ليسوا أصواتا جيدة بل العكس فاللجنة كانت فى حيرة بسب كثرة الأصـوات الواعدة، وحثتهم على العمل على انفسهم أكثر وأكثر والإلتحاق بدورات فى الأوبرا وغيرها.

كما وجهت الشكر لمبادرة مواهب الجمهورية الجديدة، وقالت شكرًا للمجهود وشكراً للكاتب الصحفي الكبير احمد سليمان وباقى أعضاء لجنة التحكيم، شكراً لأننا اكتشفنا مواهب حقيقية لم تكن لتظهر للنور، مواهب يجب علينا دعمها والوصول بها إلى طريق المجد والشهرة، أصوات عربية أصيلة وحناجر ذهبية.

حلمى عبدالباقى:
أغنية جديدة لكل متسابق

وقال الفنان حلمى عبدالباقى وكيل نقباة المهن الموسيقية إن الأصوات المختارة فى التصفية النهائية كانت رائعة ولكن اللجنة اتفقت على ان تكون التصفية النهائية 6 بسبب كثرة الأصوات الجيدة.

وأكد أن مبادرة مواهب الجمهورية الجديدة فرصة كبيرة للمتسابقين لا سيما من سكان المحافظات.. مضيفا أن القاهرة هى مدينة الأضواء والفنون داعياً الفائزين فى المسابقة بالعمل على أنفسهم.

وأشار إلى أن المسابقة لن تكون نهاية المطاف فالفنان مجد القاسم سيقوم بتقديم الألحان للمتسابقين الجدد وكذلك توزيع الألحان من خلال الموزع الموسيقي اسامة عبدالهادي.

ودعا المتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ للاستمرار فى التدريب، خاصة وأن هذه المبادرة ما زالت فى دورتها الأولى ويوجد مبادرات كثير من خلال الجمهورية أون لاين والمساء.

دكتورة منال عفيفى:
تدريب الأصوات غير الفائزة

وأبدت الدكتور منال عفيفى أستاذ التريبة الموسيقية بجامعة حلوان استعدادها التام لتدريب عدد من غير الفائزين، خاصة أنهم مشروع لنوابع وأصوات أصيلة، جميعهم لديهم الإستعداد والموهبة.

وقالت إنه فى القريب العاجل سوف يتم إعلان مكان وموعد تدريب أصحاب الأصوات غير الفائزة بالمراكز الأولى.. مشيرة إلى ان موسسة دار التحرير ترحب بإستضافة الموهوبين وتوفير المكان المناسب لتدريبهم.

أضافت أنها فى كل مناسبة تكتشف مواهب حقيقية ومبدعة بالفعل ولكنها ضلت طريقها أو مازالت تبحث عنه.

وقالت: لدى الكثير من أبنائى الموهوبين والذين يسعون للإنتشار عبر صفحاتهم على الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعى، ولكن للأسف ليس لديهم متابعين ولا معجبين مما يشعرهم بالإحباط وخيبة الأمل.

وأعربت عن سعادتها الغامرة بالمبادرة والتى تعتبرها طاقة نور منحت العديد من الموهوبين فرصة عظيمة كانوا فى أمس الحاجة لها، خاصة أن معظم المتسابقين كانوا من محافظات مصر، ويوجد أيضاً من خارج مصر.

كما توجهت بالشكر إلى لجنة التحكيم والتى كانت مهمتها صعبة للغاية لأن مستوى الأصوات جيد جدًا مما يؤكد ان مصر لا يمكن ان تخلو من الإبداع.

مجد القاسم:
ألحانه هدية منه لكل موهوب

فيما أكد الفنان مجد القاسم أن ألحانه هدية منه لكل موهوب فى الغناء، فى مسابقة "مواهب الجمهورية الجديدة" ليبدأ طريقه فى عالم النجومية، ويصعد سلم المجد، ومن بعدها للعالمية أيضاَ، فأتمنى أن نقدم من مشروعنا هنا المواهب الحقيقة وأيضاً نستكمل معها الطريق، خاصة وأن هناك مسابقات أخرى كان كل دورها إنهاء المسابقة وإعلان الفائز ولم نسمع بعد ذلك عن أى موهبة منهم، وهى خسارة حقيقية.

وقال الفنان مجد القاسم عضو لجنة التحكيم إنه لشرف عظيم أن أكون من ضمن هذه البوتقة الجميلة وخاصة أن الدعوة من صرح صحفى كبير وهى مؤسسة دار التحرير العريقة وجهد كبير ومخلص من الكاتب الصحفى الكبير أحمد سليمان.

وكشف أن الهدف من المسابقة هو البحث عن صوت مصرى عربى أصيل، خاصة وأن مصر ولادة فى المجال الفنى ونستطيع أن نقدم شيئًا جميلاً واعتقد ان الفكرة جيدة ولابد ان نستكملها بأفكار جديدة.

أضاف أننا لن نترك تلك المواهب الفائزة فنحن معها وفى ظهرها عن طريق التلحين والتوزيع.

اسامة عبدالهادى:
المنافسة قوية بين الموهوبين الجدد

وقال الموزع الموسيقى اسامة عبدالهادى: سعيد بتقديم ودعم كل الوجوه الجيدة التى تستحق الفرصة.

وأضاف: سعيد بتواجدى فى هذه المبادرة الراقية ومستعد لتوزيع الأغانى لكل الفائزين وأى صوت جيد.

وأكد أنه استمع لأصوات المتسابقين المتقدمين فى المرحلة الأولى من مبادرة جريدة المساء وبوابة الجمهورية أونلاين، وقال إن هناك أصواتاً قوية جدا ودائما وعلى يقين بأن لدينا شباب يمتلك أصواتاً ومواهب عديدة، وكانوا فى أمس الحاجة إلى من يكتشفهم، وما قامت به المساء وبوابة الجمهورية شئ رائع، ومستمرون فى سماع الأصوات، وأتمنى أن نقدم شيئا يليق بجريدة "المساء" وبوابة "الجمهورية أون لاين" للفائزين فى المرحلة الأولى من المسابقة، وسعيد فى الأصوات الجديدة التى تقدمت من مختلف محافظات مصر وقمت "بتشيير" المسابقة على صفحتى على الفيس بوك وإنستجرام وهناك مواهب جديدة فى الطريق والمنافسة قوية بين الموهوبين الجدد.

فرحة الأصوات الجديدة مازالت مستمرة
بعد حصولهم على أعلي الدرجات

وقال والد عمر احمد الفائز بالمركز الأول فى مسابقة مواهب الجمهورية الجديدة أشكر القائمين على هذا الحفل الرائع ولجنة التحكيم فنانون لهم ثقلهم فى الوسط الفنى ولهم قيمتهم وقدرهم فى الوسط الفنى، وهذا يعطى الطمأنينه للمواهب الفائزة بأنهم هم أيضا سيكون لهم مستقبل باهر فى الوسط الفنى.

وقال : أنا ووالدته اكتشفنا موهبته من سن كي جي 2 وذلك لأن والدته ايضا ماجستير علوم موسيقية وأنا من التسعينات كنت بعزف عود وملحن فأصبحت البيئة المناسبة لنشأة نجم، ومن هنا بدأنا ندربه وننمى الموهبة بداخله، موضحًا أنه فاز بأكثر من مسابقة على مستوى الجمهورية و وزارة الشباب والرياضة.

أضاف إنه الآن فى الثانوية العامة يأخذ بعض الراحة فقط وبعد انتهاء الثانوية سنضع خطة للتدريب علي أعلي مستوي ان شاء الله.

أكدت والدة جني منصور الفائزة بالمركز الرابع أن الحفل كان رائع جدا وأشكر كل اللى دعموا هذه المواهب الشابة تحت رعاية الجمهورية أون لاين والمساء ولجنة التحكيم.

وقالت: "انا فرحانة جدا جدا وفخوره بابنتى للفوزها بالمركز الرابع".

وعن موهبة جنى ومتى تم اكتشافها، قالت اكتشفنا الموهبة عند جنى وهى عمرها 6 سنين وقمنا بتدريبها لعمر 14 سنة، موضحة أن جنى دخلت أكثر من مسابقة فى قصر الثقافة وظهرت فى أكثر من قناة فضائية فى عيد الشرقية.

وقالت هند متولى والدة حور صلاح سالم -محافظة الدقهلية- الفائزة بالمركز الثانى : فخورة بفوز ابنتى فى مسابقة المواهب، فقد اكتشفنا الموهبة عند حور منذ عمر 5 سنوات ثم قمنا بتدريبها فى دار الأوبرا المصرية وحصلت على المركز الاول فى الموسيقى العربية منذ 3 سنوات.

أضافت: انها ترغب في الإلتحاق بمعهد الموسيقى العربية.

الفائزون يغنون ويرقصون فرحاً بالفوز..
المسابقة حققت حلمنا والسعادة تغمر منازلنا

عمر عبد الوهاب:
احتفلت بالفوز بالمركز الأول طوال الليل..
وأشكر الكاتب الصحفى أحمد سليمان على تبنيه المواهب

حور سالم:
الفوز أسعدنى والمسابقة شجعتنى للمشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية
نهاد مدحت:
احتفلت مع زوجى بالفوز.. وحياتى "ملهاش طعم" دون الغناء
إسراء حسام:
الفوز حافز قوى لتحقيق حلمى وهدفى أصبح مطربة شهيرة
أحمد رفعت:
احتفلت بالفوز مع أسرتى وأصدقائى والمسابقة شجعتنى لتطوير موهبتى

كتب - حسن فكري:
الفرحة والسعادة مازالت تغمر الفائزين الستة فى مسابقة المواهب الجديدة التى تبنتها المساء وبوابة الجمهورية أونلاين برئاسة الكاتب الصحفى أحمد سليمان رئيس تحرير المساء والجمهورية أونلاين وكتاب الجمهورية الذى بذل مجهودًا كبيرًا حتى تخرج المسابقة بشكل مُشرف وساهم فى إسعاد الفائزين.

وأشادت لجنة التحكيم بالمسابقة المكونة من النجمة نادية مصطفى عضو نقابة الموسيقيين والنجم الكبير حلمى عبد الباقى وكيل نقابة الموسيقيين والفنان الكبير مجد القاسم والدكتورة منال عفيفى الأستاذ بكلية التربية الموسيقية والموزع الموسيقى أسامة عبد الهادى، مؤكدين إنهم استمتعوا بشكل كبير بالمرحلة النهائية للمسابقة واستمعوا الى أصواتًا جيدة.

وتحدث الفائزين لـ المساء والجمهورية أون لاين بعد الفوز عن شعورهم حيث أكد عمر عبد الوهاب إنه احتفل بالفوز بالمركز الأول طوال الليل برفقة أصدقائه وأسرته والفرحة كانت كبيرة فى المنزل.

وأضاف: أتوجه بالشكر للكاتب الصحفى أحمد سليمان على تبنيه اكتشاف المواهب.

وتابع: سعادتى لا توصف بحصدى المركز الأول ولم أتوقع النجاح الكبير.. مشيرًا إلى أن ثقته بنفسه أمام لجنة التحكيم كانت سببًا فى الفوز.

بينما قالت حور صلاح سالم الفائزة بالمركز الثانى: الفرحة كانت غامرة فى منزلنا ومسابقة مواهب الجمهورية الجديدة ساعدتنى فى تحقيق حلمى.

وأضافت: أم كلثوم عشقى الأول والغناء مدارس وكوكب الشرق نجحت فى جمع كل المدارس بصوتها.

وتابعت: المسابقة شجعتني للمشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية وأحلم بتحقيق مركز جيد.

قالت نهال مدحت الفائزة بالمركز الثانى مكرر: احتفلت مع زوجى بالفوز والسعادة غمرتنا والمسابقة حافز لتحقيق حلمى.

وأضافت: الأوبرا دافع قوى لى للنجاح والغناء مع الفرق المستقلة يمنحنى الانتشار والشهرة الأكبر.

وتابعت: الغناء يلازمني طوال اليوم وحياتى "ملهاش طعم" بدونه.

أكدت جنى منصور الفائزة بالمركز الرابع: لم أتوقع الفوز وأتوجه بالشكر لأسرتى التى دعمتني وعلى رأسهم والدتى وأسعى لتحقيق حلمى.

وأضافت: حلمى تحقق برعاية المساء وبوابة الجمهورية للمسابقة ومشاركتى ستحقق انتشارًا لصوتي.

وتابعت: أم كلثوم قدوتى وأحب أنغام وأصالة وشيرين والناس تشبهنى بالنجمة أصالة بسبب صوتها القوى.

قالت إسراء حسام الفائزة بالمركز الخامس: السعادة كانت كبيرة بالفوز وأتوجه بالشكر للكاتب الصحفى الكبير أحمد سليمان على تبنيه المسابقة وحرصه على اكتشاف المواهب الشابة.

وأضافت: الفوز شئ مهم بالنسبة ليّ وحافز قوي ودافع للتقدم للأمام.

وتابعت: أسعى دائمًا لتنمية موهبتى وأتمنى تحقيق حلمى وأصبح مطربة شهيرة.

قال أحمد رفعت الفائز بالمركز السادس: الفرحة غمرتنى والفوز دافع لتحقيق حلمى.

وأضاف احتلفت بالفوز مع أسرتى وأصدقائى وظللت طوال الليل فى سعادة ومرح.

وتابع فخور بالمشاركة فى مسابقة مواهب الجمهورية الجديدة واقتربت من تحقيق حلمى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق