حماس: الحملة العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة عملية إبادة موصوفة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس: الحملة العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة عملية إبادة موصوفة, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 02:58 مساءً

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الأحد، إن الحملة العسكرية "الإجرامية" التي تقوم بها إسرائيل في شمال قطاع غزة، "عملية إبادة موصوفة ومكتملة الأركان".

وذكرت الحركة في بيان "استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أميركي إجرامي".

وأشارت إلى أن "الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة".

وذكرت أن "المجتمع الدولي مطالبٌ اليوم، بتفعيل أدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة، والتصدّي لمجرمي الحرب الصهاينة، ومخططاتهم لإشعال الإقليم والعبث بأمنه واستقراره".

حماس قالت إن الحكومة الإسرائيلية "تتوهّم إمكانية إخضاع شعبنا وفرض خطط التهجير أو الاستسلام عليه، لكننا نؤكّد أن مخططات الاحتلال الإجرامية في شمال قطاع غزة، ستتحطّم أمام عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته الباسلة، كما تحطّمت كافة محاولاته على مدار عام كامل من الإبادة والإجرام".

ودعت حماس الحكومات العربية والإسلامية، والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى "تفعيل أدوات الضغط على الاحتلال ومن يدعمه، لوقف عدوانه على شعبنا الفلسطيني، وفرض إغاثة شعبنا وتقديم كل سبل الإسناد له".

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق