بحضور أمين الشرقية.. افتتاح معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث تحت شعار تمكين الشباب

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 04:02 مساءً

معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث

معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث

عطية الزهراني

افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأحد 10/04/1446هـ، معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث، تحت شعار 'تمكين الشباب من أجل مستقبل خالي من الكوارث'.

معرض اليوم الدولى للحد من الكوارث

نظم المعرض أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بمركز الأزمات والمخاطر، في وكالة التعمير والمشاريع، بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، بمشاركة من وزارة البلديات والإسكان، وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأمانات المناطق، ويناقش عدد من القضايا المتنوعة الخاصة بالحد من الكوارث.

معرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارث

ونوه المهندس فهد الجبير، خلال افتتاحه المعرض، الى اهتمام القيادة بسلامة المواطنين وحماية الممتلكات والأرواح والحد من المخاطر والكوارث بما يتوافق مع التوجهات الوطنية والدولية، والأمانة ومن دورها الهام تحرص على تفعيل هذا اليوم لمواكبة الجهود العالمية في أحياءه.

وأشار إلى أن المعرض يعد مناسبة لتعزيز الثقافة العالمية للوقاية من الكوارث والتأهب لها والتعامل مع نتائجها إلى جانب الوعي العالمي للإجراءات والسياسات والممارسات الفعالة مما يزيد من القدرة على مواجهة المخاطر ويعزز الجهود المبذولة لبناء مجتمعات أكثر قدرة على الصمود، وتمكين الشباب من أجل مستقبل خالي من الكوارث.

التوعية بمخاطر الكوارث

ويهدف هذا المعرض إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر الكوارث لمنسوبي المركز والأمانة، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة والمجتمع المحلي بالمنطقة الشرقية.

معرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارثمعرض اليوم الدولي للحد من الكوارث

ويعكس الشعار هذا العام، تمكين الجيل القادم من أجل مستقبل مرن، وأهمية الاستثمار في الشباب وتعليمهم وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية، كما يهدف إلى تعزيز الجهود الجماعية لتمكين الجيل القادم وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لبناء مستقبل مرن ومستدام للجميع، حيث يتناول هذا الشعار عدة جوانب مهمة:

- الاستدامة من خلال تمكين الجيل القادم، لبناء مجتمعات مستدامة وقادرة على الصمود أمام الكوارث والتحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

- التعليم والمعرفة، لتأكيد أهمية التعليم ونشر الوعي بين الشباب حول مخاطر الكوارث وكيفية الاستعداد لها والتعامل معها بفعالية.

- الشراكة والمشاركة، لتعزيز دور الشباب كعناصر فاعلة في المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة في جهود الحد من مخاطر الكوارث وبناء مجتمعات أكثر أمانا.

- الابتكار، لتمكين الشباب من تطوير حلول مبتكرة وإبداعية للتحديات التي تواجههم، مما يساهم في تعزيز المرونة المجتمعية.

- إضافة إلى المسؤولية الاجتماعية، لتشجيع الشباب على تحمل المسؤولية والمساهمة في تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، من خلال المشاركة الفعالة في المبادرات والبرامج المجتمعية.

مركز الأزمات والمخاطر

ويستهدف مركز الأزمات والمخاطر من إقامة المعرض، التوعية بأهمية المرونة المجتمعية، وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم، وتعزيز القدرات المحلية في إدارة الكوارث، إضافة الى تطوير الشراكات المحلية والإقليمية.

وفي ختام المعرض، كرم معالي الأمين المهندس فهد الجبير، الجهات المشاركة، مثمنا الجهود المبذولة لتفعيل هذا المعرض، والذي من شأنه إثراء المعرفة حول الحد من المخاطر والتوعية حول جهود وتجارب القطاع الحكومي والخاص في استثمار الشباب وتعليمهم وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة وتمكينهم لمواجهة التحديات المستقبلية، لبناء مستقبل مرن ومستدام للجميع.)

معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث
معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث
معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث
معرض اليوم الدولي للحد من الكوارث
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق