وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 04:23 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، اليوم الأحد، إنه سيتم افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة.

وأضاف الجاسر، في مقابلة مع "العربية"، على هامش فاعليات المنتدى اللوجستي العالمي في الرياض: "المترو في مراحله النهائية، والموضوع لدى الهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض، خلال فترة قصيرة جدا ستعلن الهيئة أخبار جيدة بهذا الشأن.. المترو يوميا يجري تجارب تشغيليه، مشروع مترو الرياض مشروع استثنائي وتاريخي، ونشهد التشغيل خلال أسابيع قصيرة جدا".

ونوه الجاسر، بأن المملكة تعيش نهضة تنموية كبيرة في مختلف المجالات، موضحا أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية هي جزء من هذه النهضة التي تعيشها المملكة تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأوضح الوزير، أن هذه الاستراتيجية تستهدف تحويل المملكة لتكون مركزا لوجستيا عالميا.

وانطلقت فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، في مركز الملك عبدالله المالي، ويستمر حتى يوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث شهد المنتدى توقيع 69 اتفاقية بإجمالي 17 مليار ريال.

ويجمع المنتدى قادة القطاع اللوجستي من أنحاء العالم لمناقشة التوجهات الرئيسية والتحديات التي تواجه القطاع والفرص المتاحة؛ كما سيبحث المنتدى فرص التعاون المستقبلية بين الجهات المعنية في القطاع.

ويعد المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بمثابة منصة مخصصة لإعادة رسم خريطة مستقبل الخدمات اللوجستية العالمية، حيث يجمع قادة القطاع والمستثمرين من مختلف بلدان العالم؛ لتعزيز التعاون ودفع عجلة تطوير القطاع اللوجستي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 221.16 مليار دولار

تفاصيل نظام ضريبة التصرفات العقارية بالسعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق