الأمين العام لهيئة علماء موريتانيا: مسابقة الملك سلمان للقرآن والسنة تمثل نقطة إشعاع في غرب القارة الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة

مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة في موريتانيا: إشعاع إسلامي في غرب أفريقيا

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 08:26 مساءً

الأمين العام لهيئة علماء موريتانيا

الأمين العام لهيئة علماء موريتانيا

واس

أكد الأمين العام لهيئة علماء موريتانيا فضيلة الشيخ ولد صالح الهاشمي، أن إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تمثل نقطة إشعاع مهمة في غرب القارة الأفريقية، مشددًا على أنها تمثل شرفًا كبيرًا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

تقدير جهود المملكة

وأعرب الشيخ ولد صالح عن تقديره للجهود المباركة التي تبذلها المملكة العربية السعودية ومبادراتها الكريمة في خدمة الإسلام والمسلمين، وخاصة العناية بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. كما قدم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على المبادرة الطيبة التي خص بها موريتانيا، والتي ترسخت عميقًا في الضمير الجمعي للشعب الموريتاني.

أهمية المسابقة

وأشار الشيخ ولد صالح إلى أهمية هذه المسابقة، معتبرًا إياها مبادرة كريمة من قيادة أرض مباركة، تعكس حرص المملكة على نشر العلم والفقه الإسلامي. وعبّر عن توق الشعب الموريتاني إلى لقاء علمائه، والتعلم منهم والاقتداء بمنهجهم الإسلامي الصحيح والنقي.

تفاصيل المسابقة

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظم هذه المسابقة بمشاركة 16 دولة و136 متسابقًا، يتنافسون على جوائزها القيمة على مدى ثلاثة أيام من التصفيات النهائية.

تمثل هذه المسابقة نموذجًا للتعاون بين الدول الإسلامية وتعزيز الروابط الثقافية والدينية في المنطقة، كما تعكس التزام المملكة بدعم الثقافة الإسلامية وتعزيز القيم الدينية في المجتمعات الإسلامية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق