سفن روسية وصينية ترصد غواصات العدو في مياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفن روسية وصينية ترصد غواصات العدو في مياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 01:02 مساءً

روسيا – نفذت السفن الروسية والصينية في مناوراتها المستمرة بمياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ تدريبات بالذخيرة الحيّة شملت رصد غواصات العدو المفترض وتدميرها، وإسقاط الأهداف الجوية المعادية.

وجاء في بيان المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادئ الروسي: “نفذت السفن الروسية والصينية تدريبات على التصدي لهجوم صاروخي معاد في منطقة المحيط الهادئ”.

وأشار البيان إلى أن السفن الروسية والصينية نفذت إطلاق النيران في إطار تدريبات الدفاع الجوي والدفاع المضاد للغواصات، وقامت مفرزة من السفن في المنطقة المحددة بالبحث عن غواصة معادية افتراضية وتدربت على مطاردتها.

وفي تدمير غواصة “العدو” استخدمت أطقم السفن الروسية قاذفات الصواريخ من طراز “آر بي أو 6000”.

بعد ذلك، تدربت أطقم سفن البحرية الروسية والبحرية الصينية على مهمة صد هجوم صاروخي جوي من قبل العدو”، وتم إطلاق صواريخ مضادة للطائرات طراز “كينجال” المحمولة على السفينة، كما استخدمت السفن أيضا منظومات تشويش لإبعاد القوات عن أي هجوم صاروخي.

وقبل أيام بدأت مجموعة السفن الروسية والصينية دوريات مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد مشاركتها في مناورات “بايبو/التعاون-2024”.

وشاركت في المجموعة التكتيكية عن الجانب الروسي السفينتان الكبيرتان لمكافحة الغواصات “الأدميرال بانتيليف” و”الأدميرال تريبوتس” التابعتان لأسطول المحيط الهادئ، وعن القوات البحرية الصينية المدمرتان “شينينغ” و”وشي”، والفرقاطة “لين يي”، وسفينة الإمداد “تايهو”.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق