محمود ياسين:عادل إمام زعيم..وأول أجر ليا 4 جنيه والكوميدية أنتهت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود ياسين:عادل إمام زعيم..وأول أجر ليا 4 جنيه والكوميدية أنتهت, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

في برنامج من الألف الى الياء مع طارق حبيب عام ١٩٨٨ ، حل الفنان الراحل محمود ياسين ضيفا ، وكشف العديد من الأسرار عن حياته الفنية والشخصية ، ونرصد الحوار من خلال السطور التالية .

 ماهو اللون الذي يعتبر محمود ياسين ظمأن له غير التمثيل؟
أنا أحب ان أتذوق الشعر و دائما أفتقده وأبحث عنه سواء في شكل دواوين أو مهرجان للشعر أحب متابعه. 
 (عودة الغائب )هي عودة محمود ياسين للمسرح القومي كممثل ..كلمنا عن هذه المسرحية؟
قدمت عودة الغائب في عام ١٩٧٦ بعد أن كنت قدمت أفلام سينمائية كتيرة جدا مدة سبع سنوات وكنت في اشتياق للمسرح القومي فقدمت مسرحية عودة الغائب وحصدت نجاح رهيب جدا وكنت أستمتع دائما بالعرض وبدوري وبالاقبال الجماهيري فرغم أنه كان عرض باللغة العربية الفصحى لكنه كان ممتع وجدانياً وثقافياً وفنياً وراقي جداا ،وكان تجربة جميلة جدا قمت بها في هذا الوقت حتى ابرهن انه لايوجد شيئ اسمه فنان سينمائي وفنان مسرحي بل الفنان فنان في كل شيئ والذي ينجح بالسينما ينجح بالمسرح وليس هناك ممثل مسرحي وممثل سينمائي هذه ماهي الا قولبة جديدة ليست صحيحة . 
 ماهو أثر دراسة القانون في عملك وحياتك؟
أفادتني كثيرا حقيقة وهي دراسات انسانية شاملة تدخل كل فروع العلم الانساني وكل حركات المجتمع حيث انه مهم جدا ان يكون للانسان قدر من الفهم في أشياء كثيرة جدا وفي علوم انسانية كثيرة وكل هذه الأشياء حقيقة تتوفر في كلية الحقوق ، و انّ أميز ماتُميز به الدراسة القانونية دارسها هي أنه يصبح عقلية او تركيبة منطقية ،ومن غير شك انها تعلن التعبير وتعطي القدرة على المحاورة لأنها تحتوي دراسات فقهية عبارة عن حوارات ونقاشات حول موضوعات وخلافات فقهية بين أساتذة كبار من أجيال مختلفة تتعلم منها كيفية الحوار. 
 كلمنا عن فيلم قاع المدينة كتجربة تمثيلية وأنت دارس ثم ممارس تمثيل؟
قدمت به دور قاضي سنة ١٩٧٣وكنت صغير على الخبرة الانسانية الذي كان يحتاج لها هذا الدور واتمنى لو أني اعيد تمثيله اليوم لاكتسابي المزيد من الخبرة وهو من روايات الدكتور يوسف ادريس. 
 متى كانت أول مرة سمعت بها كلمة كلاكيت ورأيت الجهازالمكتوبة عليه؟
أول مرة كان في مسلسل تلفزيوني  الرقم المجهول  تم تصويره سينما وهو اخراج الاستاذ يوسف مرزوق وكانت أول مرة أقف امام كامبرة سينما وأرى هذاالجهاز المرعب الكلاكيت ، وفعلا شيئ مرعب جدا عندما يوضع بينك وبين الكاميرا وفجأة يرفع وعليك أن تواجه وتمثل ،و كان أجري وقتها ٤ جنيه في الحلقة التي لاتتجاوز النصف ساعة لانه كانت الحلقات بعيدة
عن المط و التطويل . 

هل كنت متوقع فى ذلك الوقت نجاحك وانك ستكون محمود ياسين النجم؟
صراحة أنا لم أتوقع ، انما كان يدهشني ان الأستاذ يوسف مرزوق متوقع ويقول لي سلم نفسك لي وسترى نجاحك .
 كيف ترى المرأة بعينيك؟
أحب في المرأة مواصفات ولمسات اهمها تلقائيتها وبساطتها وحيائها الرقيق الناعم البسيط الصادق،فهمها ونضوجها ووعيها للأشياء،اهتمامتها المتنوعة المتعددة وقدرتها على الحب والعطاء في بساطة وتلقائية.
 محمود ياسين يهوى الهرج والمرج والضجيج أم الهدوء؟
احيانا أشتاق الى التهريج والهرج والضحك وأحيانا اجد نفسي بحاجة للتفكير والهدوء والتأمل لكن أعتقد ان الانسان يحتاج للتوازن بين الاثنين ،لكن هناك انعكاسات سلبية للهرج في عملنا وحقيقة اصبح سمة من سمات الفن المصريه ، وحقيقة خرج من دائرة الهرج والهزار اللطيف الى دائرة السوقية والرخص وهذا له تاثيرات سلبية على المجتمع بشكل عام وعلينا مواجهة هذا بقليل من التحكم والهدوء .
 لماذا اعمالك الكوميدية محدودة؟
لان الكوميديا اصبحت سكتشيات تعتمد على الهرج والتنطيط والخروج عن النص و يؤسفني ان هناك اقبال شديد عليها . 
 من هو نجم الكوميديا الذي يضحك محمود ياسين والذي يقدم بنظرك فن كوميدي راقي؟
في منتهى الصراحة يضحكني جدا عادل امام في بعض أعماله السينمائية كفيلم حب في الزنزانة فأنا اجد نفسي أمام ممثل شديد الثراء ويملك التراجي كوميدي وهو بداخله هذا الخليط الانساني الجميل .
كما يضحكني جدا من أعماقي يحيى الفخراني حين يكون في موقف كوميدي.
 لمن تقدم يدك مصافحا بعض الوجوه الشابة مساعدا له؟
ممدوح عبد العليم لأنه يستطيع تقديم الكثير لو وضع مع مخرجين جيدين وفي ظل ظروف أحسن . 
  ماهي حكمتك وفلسفتك في الحياة؟
الصبر يحل الكثير من المشاكل والاحلام والمعوقات والاعمال ، وان يملك الانسان القدرة على الصبر والتصابر والمصابرة بمعنى أنه يهدأ ويتروى ويفكر ويتحمل  ويقدم بعض التنازلات التي ليست على حساب مبادئه وافكاره انما لصالح آخرين فالصبر حكمة من الحكم البالغة التي تحل الكثير من الاشياء فعنندما اصبر على من يحدثني فانني اعطيه فرصة ليعبر عن نفسه بشكل جيد واعطي نفسي فرصة ان أتفهمه.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق