ماذا يحدث بالجسم عند تناول الحمص مع البيض في الإفطار ؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث بالجسم عند تناول الحمص مع البيض في الإفطار ؟, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:29 صباحاً

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. يجب أن تكون مغذية بما يكفي لإبقائك نشيطًا طوال اليوم ومشبعًا لتجنب أي اشتهاء غير ضروري بين الوجبات. لتحقيق ذلك، يوصي الخبراء باختيار الأطباق المالحة بدلاً من الأطباق السكرية، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاعات في الطاقة ثم انخفاضها. في حين أن وجبات الإفطار الحلوة غالبًا ما تشمل الحبوب والفواكه والفطائر والمقبلات، فإن الخيارات المالحة مثل سلطة الحمص المسلوق والبيض تقدم بديلاً لذيذًا.

فوائد الحمص في وجبه الإفطار 

الحمص هو مصدر قوي للعناصر الغذائية، فهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية. وفقًا لـوزارة الزراعة الأمريكيةإنها مصدر ممتاز للبروتين، حيث توفر 14.5 جرامًا لكل كوب، مما يجعلها خيارًا رائعًا للنباتيين والنباتيين الصرف. كما أن الحمص غني بالألياف، حيث تحتوي على 12.5 جرامًا لكل كوب، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تحتوي الحمص على كمية جيدة من الدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، والتي تدعم صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحمص على فيتامينات ومعادن، مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات ب، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.

فوائد البيض في وجبة الإفطار 

وفقًا لتقسيم العناصر الغذائية المقدمة من قبلوزارة الزراعة الأمريكيةالبيضة النيئة الكاملة غنية بالعناصر الغذائية. فهي مصدر رائع للبروتين، حيث توفر 4.79 جرام لكل بيضة صغيرة، وهو أمر ضروري لبناء وإصلاح الأنسجة. كما أن البيض مليء بالدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم صحة القلب ووظائف المخ. كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين د وفيتامينات ب والحديد والسيلينيوم، وهي ضرورية لوظائف الجسم المختلفة. وبينما يحتوي البيض على الكوليسترول، فإن الاستهلاك المعتدل يعتبر آمنًا بشكل عام لمعظم الناس

فوائد الحمص مع البيض في الإفطار 

يحتوي كل من الحمص والبيض على نسبة عالية من البروتين والألياف والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى. لذلك، فإن الجمع بين الحمص والبيض في وجبة الإفطار يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك بعدة طرق. وتشمل هذه الطرق:

مصادر بروتين ممتازة توفر الأحماض الأمينية الأساسية التي تعزز إصلاح العضلات ونموها مع الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، وتحافظ علىانتظام حركة الأمعاءويساعد على التحكم في الشهية.

تحتوي البيض على عناصر غذائية حيوية، مثل حمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم، وتوفر فيتامينات أ، د، ب12، والكولين.

تحتوي البيض على دهون صحية تساعد على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون (أ، د، هـ، ك).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق