المومني: مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المومني: مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:22 مساءً

سرايا - قال وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات، وإن رئيس الوزراء مستمر بجولاته الأسبوعية، وكذلك الوزراء، إلى مختلف محافظات المملكة للاطلاع على أبرز المشاريع التنموية في كل محافظة.

ولفت إلى أن جلسات مجلس الوزراء في المحافظات سيتبعها عقد مؤتمر صحفي من أرض الميدان للحديث عن مجريات الجلسة والإعلان عن أبرز القرارات التي سيتم اتخاذها.

وأكد المومني أن الحكومة تسعى إلى تغيير طريقة العمل الحكومي لجهة الميدانية ، لتصبح سمة أساسية من سمات عمل الحكومة.

حديث المومني جاء خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في مديرية شباب الكرك، للحديث عن أبرز قرارات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء في محافظة الكرك.

وقال إن جلسة مجلس الوزراء في الكرك كانت على جزئين، الأول كان لقاء مع الهيئات المنتخبة من رؤساء البلديات ومجلس المحافظة والنواب والأعيان واتحاد المرأة وغرفة الصناعة والتجارة حيث تم عرض الرؤية التنموية للحكومة في المحافظة من قبل الوزراء المعنيين كل حسب قطاعه، وأبرز المشاريع القائمة للوزارات في المحافظة وتاريخ انتهاء العمل بها والتكلفة الكلية والفعلية لهذه المشاريع، مستعرضاً هذه المشاريع من خلال عرض مرئي قدمه خلال المؤتمر الصحفي.

وفيما يخص الجزء الثاني من الجلسة، أعلن المومني عن أبرز قرارات مجلس الوزراء ومنها الموافقة على إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية في الكرك مع تقديم حوافز لها تتمثل في تخفيض أسعار الطاقة الكهربائية للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وشمولها ببرامج الفروع الإنتاجية وبرامج التشغيل الوطني لوزارة العمل، ودعم تشغيل الأردنيين في هذه المنطقة على صعيد الضمان الاجتماعي والرواتب، ودعم بنسبة50 بالمئة لأجور المناولة في ميناء الحاويات.

وأضاف أن المجلس وافق على الأسباب الموجبة لنظام معدل لنظام مجلس الأمن الغذائي، لإدخال دائرة الإحصاءات العامة لتكون جزءا من المجلس المشكل بموجب أحكام هذا النظام، ولتكون المرجعية الوطنية الأساسية للحديث عن المعلومات والأرقام المرتبطة بالأمن الغذائي، إضافة إلى الموافقة على مذكرة تعاون في مجال الأمن السيبراني بين المركز الوطني للأمن السيبراني ونظيره في جمهورية إيطاليا، ومذكرة تفاهم بين مؤسسة المواصفات والمقاييس ونظيرتها في جمهورية كازاخستان.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، أكد المومني أن الحكومة تسعى إلى تعزيز عمل المدينة الصناعية في الكرك، ووجود خطة لجلب مزيد من المستثمرين إليها.

ولفت إلى أن وزارة النقل جاهزة لافتتاح مجمع السفريات في الكرك، مبينا أن رئيس الوزراء أوعز بالتعامل مع بعض التحديات المرتبطة في البنية التحتية.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع المدينة الرياضية بالكرك بلغت 23 بالمئة، وأن المشروع يسير ضمن المخطط له وسيتم افتتاحه مع نهاية العام المقبل.

وبيَّن أن رئيس الوزراء أكد على أن الظروف الإقليمية الصعبة لا ينبغي أن تكون سبباً للتراجع في الأداء العام.

وأكد أن الأردن سيبقى سنداً وعوناً ومناصراً للاشقاء الفلسطينيين واللبنانيين ولقضايا أمته العربية على وجه العموم ولا نقبل أي مزاودة على دوره في ذلك، مشيراً في هذا الصدد إلى إرسال 9 طائرات للبنان لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية ولإخلاء الأردنيين الموجودين هناك.

وشدد المومني أيضاً على أهمية دور الإعلام في القضايا التي تهم المصلحة العامة، مؤكداً أن دور الإعلام ليس مدح المسؤولين وإنما الإشادة بالقرارات الصحيحة وتقديم النقد البناء بدافع التصويب في حال وجود خلل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق