كاتب ومحلل سعودي: مصر والمملكة هما العمق العربي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب ومحلل سعودي: مصر والمملكة هما العمق العربي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:22 مساءً

قال الكاتب السياسي السعودي أن زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى مصر يأتي في ظل أزمة تاريخية تمر بها المنطقة العربية وعلى رأسها الحرب في قطاع غزة وجنوب لبنان.

الكاتب والمحلل السياسي السعودي: مصر والسعودية هما العمق العربي

واضاف الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان الدور الجديد تقوم به المملكه العربيه السعوديه ومصر وهم الدولتان للعمق العربي حاليا الذين يستطيعوا ممارسة ضغوط على الشركاء والحلفاء الاوروبيين والولايات المتحدة الأمريكية لوقف ما يحدث في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وأكمل الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري ان العلاقات التاريخيه بين المملكه العربيه السعوديه ومصر هي جزء لا يتجزا من علاقات راسخه وقديمه وان المملكه العربيه السعوديه وترى مصر شقيقه لها وكذلك مصر ترى المملكه شقيقه لها مؤكدا على ان العلاقات الشعبيه بين الشعب المصري وبين الشعب السعودي كبيره جدا.

وتابع الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، ان هذه الزيارة ليست فقط الملفات الاقتصاديه وانما هي استمرار للاخوه بين الحكومتين والشعبين.


ورأى الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، أن التعاون بين المملكة العربية السعودية ومصر كبير جدا في المجال السياسي وهما يعملان في نفس الاتجاه في العلاقات العربية سواء في الملف السوداني او قطاع غزه او جنوب لبنان وفي جميع القضايا المهمه التي تمس الشارع العربي وهناك توافق كبير في الرؤى بين المملكه العربيه السعوديه ومصر.

الكاتب والمحلل السياسي السعودي: رؤية ولي العهد تحتاج لاستقرار المنطقة

واشار الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، الى ان رؤى ولي العهد 2030،  هو الارتقاء بالمنطقه العربية اقتصاديا وسياسيا ونحتاج ان تكون المنطقه العربية المستقره لهذا الارتقاء.

ولفت الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري،  الى المد الكهربائي بين الدولتين والمشاركه الاقتصاديه والاستثمارات السعودية داخل مصر والشركات المصرية داخل المملكة العربية السعودية وهنالك توافق كبير جدا.

الدكتور فيصل الشمري: لم يعد سوى مصر والسعودية القادرتان على القيام بدورهما


واستطرد الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور فيصل الشمري، انه في ظل التوترات الكبيره في الدول العربيه لم يعد سوى مصر والسعودية هما القادرتان على القيام بدورهم الكبير جدا لاستقرار المنطقه العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق