علاج حمى الضنك عند الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاج حمى الضنك عند الأطفال, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 07:53 مساءً

ووفق موقع هيلث شوتس يقول طبيب الأطفال الدكتور راجيف تشابرا لا توجد أدوية متاحة للعلاج، لذا يجب التركيز على إدارة أعراض حمى الضنك.

1. الطب

يمكنك إعطاء شراب الباراسيتامول لطفلك، ولكن اتبعي التعليمات الموجودة على الملصق، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة . يقول الدكتور تشابرا: "يمكن أن يساعد هذا في تقليل الحمى وتسكين الألم". تجنبي إعطاء الأسبرين والإيبوبروفين، وهما أدوية مضادة للالتهابات غير الستيرويدية، لطفلك. يمكن أن تزيد هذه الأدوية من خطر النزيف عند الرضع، وفقًا لليونيسف .

2. حمام الاسفنج

امسح بشرة طفلك بالماء البارد لتقليل الحمى الناتجة عن حمى الضنك. ولكن تأكد من أن الماء ليس باردًا جدًا، وإذا بدأ طفلك يرتجف، فتوقف عن الاستحمام بالإسفنج.

3. الترطيب

قد يفقد طفلك الكثير من سوائل الجسم بسبب الحمى أو القيء. يقول الخبير: "لمنع الجفاف لدى طفلك، أعطه الكثير من السوائل". يمكنك جعله يشرب الماء أو المشروبات التي تحتوي على إلكتروليتات .

تأكد أيضًا من حصولهم على أطعمة مغذية مثل الحساء والعصيدة لتقوية جهاز المناعة لديهم.

 

كم من الوقت يستغرق الأطفال للتعافي من حمى الضنك؟

يستغرق التعافي من حمى الضنك عند الأطفال عادة من أسبوع إلى أسبوعين، اعتمادًا على شدة العدوى. يقول الخبير: "قد تختفي الحالات الخفيفة في غضون أسبوع، بينما قد تستغرق الحالات الأكثر شدة، وخاصة تلك التي تنطوي على حمى الضنك النزفية، وقتًا أطول وتتطلب دخول المستشفى". قد يكون التعافي عند الأطفال أبطأ إذا ظهرت مضاعفات، مثل الجفاف أو النزيف. تساعد الراحة والترطيب والإشراف الطبي المناسب في ضمان التعافي بشكل أسرع.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق