البترول تكشف تفاصيل استحواذ أنجلو جولد على "سنتامين" مالكة منجم السكري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البترول تكشف تفاصيل استحواذ أنجلو جولد على "سنتامين" مالكة منجم السكري, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:32 مساءً

أوضحت وزارة البترول، أن شركة السكرى لمناجم الذهب ستظل هى الشركة المشتركة والقائمة بالعمليات كما هي دون اي تعديل.. ويدار منجم السكري بواسطة شركة السكري لمناجم الذهب باعتبارها هي الشركة القائمة بالعمليات وفقا لأحكام اتفاقيات الامتياز .


أشارت وزارة البترول، إلى أن شركة السكري هي شركة مشتركه بنسبه ٥٠٪؜ لهيئة الثروة المعدنية و ٥٠ ٪؜ للشركة الفرعونيّة لمناجم الذهب ، الأمر الذي لا يرتب هذا الاستحواذ أي تأثير  علي الشركة القائمه بالعمليات.. وان هذه الصفقة التي تمت هي صفقة تجارية بين شركتين عالميتين مدرجتين بالبورصة، حيث ان شركة سنتامين مدرجه ببورصة لندن، وشركة أنجلو جولد اشانتي مدرجه ببورصة نيويورك،  الأمر الذي لا يستلزم موافقة الجانب المصري على إتمام تلك الصفقة، لان الاستحواذ يشمل جميع أسهم شركة سنتامين وبجميع مناطق عملها بالعالم.

 

لفتت وزارة البترول، إلى أن وجود شركة انجلو جولد اشانتي و التى تحتل المرتبة الرابعة على العالم فى تصنيف الشركات المنتجة للذهب للعمل والاستثمار فى قطاع التعدين المصرى هو شهادة عالمية على ثقة الشركات العالمية فى مناخ الاستثمار بمصر ودليل قاطع على نجاح سياسة الدولة فى جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة ونتوقع بعد هذه الخطوة إقبالا اكثر من شركة عالمية اخرى للعمل فى مصر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق