بزشكيان: وحدة الدول الإسلامية تزيد من قوتها بوجه الأعداء

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بزشكيان: وحدة الدول الإسلامية تزيد من قوتها بوجه الأعداء, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 03:03 صباحاً

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن وحدة وتماسك الدول الإسلامية تزيد من قوتها في وجه العدو الذي يسعى إلى زرع التفرقة والخلافات بينها.

وقال بزشكيان في كلمة في المؤتمر الدولي الـ 38 للوحدة الإسلامية في طهران: “إن عدم اتحادنا أعطى الجرأة لكيان الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب الجرائم في المنطقة”، مشيراً إلى أنه في حال اتحدت الدول الإسلامية لن تتمكن أي قوة من إسقاطها أو تدميرها.

وبدأت الدورة الـ 38 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية أعمالها اليوم في طهران بمشاركة سورية، وذلك تحت عنوان “التعاون الإسلامي لنيل القيم المشتركة مع التركيز على القضية الفلسطينية”.

ويشارك في المؤتمر سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب، و2500 من الشخصيات المدنية والعسكرية، وكذلك جمع من نخبة ومفكري البلدان الإسلامية، وسيلقي أكثر من 230 عالماً دينياً ومثقفاً ممن لم يتمكنوا لأسباب مختلفة من المشاركة حضورياً في المؤتمر، كلمات في 16 اجتماعاً افتراضياً.

وتلقت أمانة المؤتمر أكثر من 313 مقالاً، 44 منها من 17 بلداً أجنبياً، ومن المقرر إصدار خلاصة المقالات في كتيب، كما سيتم في مؤتمر هذا العام عرض 12 كتاباً في مجال وحدة العالم الإسلامي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق