خبير أمن سيبراني يكشف لسرايا سبب تشويش الــGPS في الأردن .. و هكذا يتم التخلص منه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير أمن سيبراني يكشف لسرايا سبب تشويش الــGPS في الأردن .. و هكذا يتم التخلص منه, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:19 مساءً

سرايا -

محمد النواطير - قال مهندس البرمجيات وخبير الجرائم الالكترونية والذكاء الاصطناعي أحمد الصرايرة، إن نظام الـGPS، يعود لشركة أميريكية، ومرتبطة بشكل كبير مع الكيان المحتل، وتنفذ كل ما يريد.

واوضح بتصريحات لسرايا، أن النظام هو نظام عالمي وعندما يكون حصري لمن يستخدم الستلايت ، يكون مدفوع الثمن ، ولا يوجد لنا في الأردن أي سيطرة على النظام ، ولا تستطيع أي جهة ان تمنعهم من إعادة النظام بشكلة الطبيعي ، والتشويش متعمد لحماية القبة الحديدية، التابعة للكيان المحتل، على حد وصفه.

واكد الصرايرة ان الحل الوحيد للتخلص من مغالطات الجي بي اس ، او استخدام تطبيق VPN او تحميل نسخة اقدم مع إيقاف التحديث - الابديت - ، وبين أن الـGPS يعمل على الهواتف القديمة بشكل طبيعي ، وفيما يتعلق بالأجهزة الحديثة فيكون هناك تشويش بسبب تحميل اخر ابديت من قبل الشركة المالكة.

و شدد على ان الشركة المالكة لنظام الـGPS، تنفذ كل تعليمات الاحتلال من اجل حمايته وحماية القبة الحديدية، وذلك اثر على كل العالم وليس الاردن فقط، ولا يمكن معالجته، الا من خلال ايقاف التشويش من الشركة المالكة.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، اعلنت أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة، من خلال القنوات الرسمية، لوقف التشويش على نظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي "جي بي أس" في الأردن.

وأوضحت الهيئة، في تصريحات صحافية سابقة، أن هذا التشويش يتم عن طريق أجهزة ومحطات إرسال أرضية تحاكي منظومة "جي بي أس" وترسل إشارات للمستقبلات، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الإشارات المستقبلة من محطات التشويش أعلى من الإشارات الأصلية الصادرة من نظام "GPS".

لم يشر التوضيح الرسمي إلى مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن هذه التشويشات، ولكن كانت هناك معلومات سابقة تشير إلى تداخلات بنظام تشويش "إسرائيلي" في المنطقة تحسبا لأي هجوم من قِبل إيران وأذرعها على الأراضي المحتلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق