فليك: لا أهتم بالماضي وذكريات بايرن رائعة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فليك: لا أهتم بالماضي وذكريات بايرن رائعة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:17 مساءً

أوضح هانزي فليك، مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أنه يحتفظ بذكريات رائعة من فترة توليه قيادة بايرن ميونيخ، مشيرًا إلى عدم اهتمامه بالماضي، وذلك قبل مواجهة فريقه القديم الأربعاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.
وقال فليك، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة النادي الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني: «لدي ذكريات رائعة، ولكن الآن لدي مشروع رياضي جديد، ويجب أن نستعد بجدية، لا أهتم بالماضي بل المستقبل».
وعندما سئل فليك عن أوجه التشابه بين بايرن ميونيخ الموسم الجاري والفريق الذي دربه قبل أعوام قليلة، قال: «بايرن يميل للهيمنة، إنه أمر في الحمض النووي للفريق، ويؤدون دائمًا بشجاعة، وهو ما لم يتغير هذا الموسم».
وحقق فليك إنجازات تاريخية مع بايرن ميونيخ، حيث تُوج بستة ألقاب في موسم واحد، ولكنه ترك النادي في أجواء مضطربة.
وقاد فليك الفريق البافاري إلى الفوز بكل الألقاب في موسم 2019ـ2020 وسط جائحة كورونا، إذ تضم إنجازاته التتويج بلقب الدوري الألماني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.
وفي مشوار التتويج بدوري الأبطال، حقق فليك فوزًا كاسحًا على برشلونة بنتيجة 8ـ2.
وفي الموسم التالي 2020ـ2021 تذبذب أداء ونتائج الفريق، ودخل فليك في خلافات متكررة مع حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي في البايرن حينها، بشأن سياسة النادي في سوق الانتقالات.
ورحل فليك لتدريب منتخب ألمانيا الأول، قبل أن ينتقل إلى تدريب برشلونة في مطلع الموسم الجاري.
ويعتلي برشلونة قمة ترتيب الدوري الإسباني، بينما يحتل المركز السادس عشر في دوري أبطال أوروبا، بعد فوز وخسارة في أول جولتين، وأمامه بايرن ميونيخ بمركز واحد بالرصيد ذاته من النقاط.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق