تطوير روبوت جديد على هيئة سمكة لأعمال البحث والإنقاذ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطوير روبوت جديد على هيئة سمكة لأعمال البحث والإنقاذ, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:44 مساءً

وقال بيان صادر عن وزارة التعليم الروسية:"تمكن الخبراء في جامعة بينزا الحكومية الروسية من تطوير نموذج أولي لروبوت مائي جديد على هيئة سمكة ليتم استخدامه في عمليات الإنقاذ والبحث، وسيستخدم على نطاق واسع في مجالات الأبحاث الأوقيانوغرافية، ويمكن استعماله في المجال العسكري أيضا".

وأضاف البيان:"الروبوت سيكون بطول 50 سم وقطره 20 سم، وله القدرة على الحركة في الماء بفضل ذيله الذي يشبه الذيل الحقيقي للسمكة، الفرق الأساسي بينه وبين الروبوتات الأخرى الشبيهة به هو أنه يجمع خصائص الدلافين وأسماك التونة".

معدلات أقل بكثير من الضوضاء مقارنة بالروبوتات المائية

وحول الموضوع قال الباحث في الجامعة وأحد المشاركين في مشروع تطوير الروبوت، إيليا أورفايف:"الروبوت من حيث الشكل يشبه السمكة وله هيكل مرن، ميزته أنه يصد معدلات أقل بكثير من الضوضاء مقارنة بالروبوتات المائية الشبيه به ويتمتع بقدرات أكبر على المناورة ويحدث تأثيرات أقل على البيئة، فهو لا يحرك الطين في قاع الماء أثناء حركته على سبيل المثال".

يمكن برمجته ليتحرك بسرعة كبيرة

وأشار أورفايف إلى أن الروبوت الجديد يمكن برمجته ليتحرك بسرعة كبيرة مثل أسماك التونة عند الحاجة لقطع مسافات كبيرة في المسطحات المائية، كما يمكن برمجته ليحرك ذيله بشكل أفقي كما يتحرك ذيل الدلفين.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق