تحرير 524 محضر حرق قش أرز ضد مزارعي الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحرير 524 محضر حرق قش أرز ضد مزارعي الشرقية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

ويناشد محافظ الشرقية جموع  المزارعين بعدم الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية (قش الأرز وحطب الذرة ) والإستفادة منها بتدويرها أو بيعها أو إستخدامها كعلف حيواني بدلاً من حرقه لعدم التعرض للمسائلة القانونية والغرامة والحبس..

و أوضح الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية والإسماعيلية أن غرفة العمليات الفرعية التابعة لوزارة البيئة قامت بالتنسيق مع مديرية الزراعة والحماية المدنية لمعاينة وفتح 131 موقعاً لتجميع قش الأرز مطابق لإشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة ، وتم تجميع 85ألف و  360 طنا من قش الأرز من بداية الحصاد فضلاً عن تأجير عدد من المعدات من مكابس و- جرارات. و  لمامات - مفارش المملوكة لوزارة البيئة  لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية بإيجار رمزي دعماً من وزارة البيئة..

و أوضح الحصري أن فريق عمل غرفة عمليات جهاز شئون البيئة قام بتحرير524 محضر لمزارعين قاموا بحرق مخلفات زراعية بنطاق بمراكز أبوحماد وبلبيس، كفر صقر  أولاد صقر، الحسينية، وفاقوس، وأبوكبير..

وذلك طبقاً للقانون الذي ينص على حظر الحرق المكشوف للمخلفات وذلك لما ينتج عنه من إنبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والإشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخالفات ومعاقبة المخالف بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه ، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق