الحبس لمدة سنة.. نص مواد قانون الجرائم والعقوبات الإماراتي الذي يعاقب ثلاثي الزمالك "مستند"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحبس لمدة سنة.. نص مواد قانون الجرائم والعقوبات الإماراتي الذي يعاقب ثلاثي الزمالك "مستند", اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

قررت المحكمة الإماراتية التي تنظر قضية ثلاثي نادي الزمالك المحبوس بتهمة التعدي على اخرين خلال مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري تأجيل القضية ليوم ٢٩ أكتوبر .

وتنشر تحيا مصر نصوص القانون الإماراتي التي يحاكم بناء عليها ثلاثي الزمالك المحبوس على ذمة القضية  والتي تصل عقوبتها حسب  القانون لمدة لا تقل عم ٦ أشهر وتصل ل١٢ شهر

وتم نشر  المرسوم بقانون في الجريدة الرسمية لدولة الإمارات ، وتم العمل بع  به اعتباراً من 02 يناير 2022م.

وجائت نصوص مواد القانون كالتالي

الفصل الثالث من مرسوم بقانون اتحادي رقم ٣١ لسنة ٢٠٢١بإصدار قانون الجرائم والعقوبات  ومن بينها مواد تخص التعدي على الموظفين

المادة (297)

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن (6) ستة أشهر كل من استعمل القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية حمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده، فإذا بلغ مقصده تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة.
وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تزيد على (100,000) مائة ألف درهم إذا وقعت الجريمة مع سبق الإصرار أو من أكثر من شخص، أو كان الجاني يحمل سلاحاً ظاهراً، أو إذا صاحب الجريمة ضرب.

المادة (298)

1. يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن (6) ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن (50,000) خمسين ألف درهم كل من تعدى على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أو قاومه بالقوة أو بالعنف، وذلك أثناء أو بسبب تأدية وظيفته أو خدمته.
2. وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن (50,000) خمسين ألف درهم إذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب.
3. فإذا وقعت إحدى الأفعال المنصوص عليها في الفقرة السابقة مع سبق الإصرار أو من أكثر من شخص أو من شخص يحمل سلاحاً ظاهراً أو إذا كان الموظف العام المعتدى عليه أحد العاملين في الأجهزة الأمنية أو الشرطية، كانت العقوبة السجن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق