عمرو الوردانى بقناة الناس: الفراغ العاطفى للنساء عند غياب الزوج خطر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو الوردانى بقناة الناس: الفراغ العاطفى للنساء عند غياب الزوج خطر, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:08 مساءً

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن قضية ملء الفراغ العاطفي لدى النساء في حالة غياب الزوج وانشغاله بجمع الأموال، تعتبر من القضايا الهامة، لافتا إلى أن هذه المشكلة تقع فيها بعض السيدات.

وقال الدكتور الورداني خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة الناس، اليوم الأربعاء: "في بعض الأحيان، عند غياب الرجل عن المرأة، قد تلجأ المرأة إلى محاولة ملء هذا الفراغ بطرق غير مجدية، مثل الإفراط في الشراء والتسوق، وهذا السلوك نابع من محاولة التعويض عن الفراغ العاطفي، ولكنه لا يؤدي إلى إشباع حقيقي لهذا الاحتياج".

وأضاف: "المرأة لديها موردان مهمان: الوقت والمال، وإذا لم تستغل هذه الموارد بشكل صحيح، قد تنشأ مشكلة كبيرة، حيث تستمر المرأة في الشعور بالفراغ رغم الإنفاق المستمر، لذلك، أنصح السيدات باستثمار أوقاتهن في تعلم شيء نافع لهن ولأسرهن".

كما شدد الورداني على أهمية التوازن في حياة الأسرة، مُوجهاً رسالة إلى الأزواج بضرورة عدم الانشغال الكامل بجمع الأموال على حساب تواجدهم العاطفي مع أسرهم. وقال: "الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا التوازن في حياتنا الأسرية. فكما يجب على الزوج الوفاء بواجباته المادية، يجب أيضاً أن يُعطي من وقته لأبنائه وزوجته ليملأ البيت بالدفء والعاطفة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق