وزارة الصحة تكشف عن تطورات ملف أدوية الأورام التي تم توفيرها عن طريق العطاء العام

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الصحة تكشف عن تطورات ملف أدوية الأورام التي تم توفيرها عن طريق العطاء العام, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:42 مساءً

ليبيا – قال محي الدين النويجي الناطق باسم وزارة الصحة إن الوزير أوضح خلال مؤتمر صحفي الإشكال الحاصل في ملف علاج الاورام والأدوية التي تم توفيرها خلال هذه الفترة عن طريق العطاء العام.

النويجي أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه كانت هناك شكوى من معهد الأورام مصراته أنه كان فيه اثار جانبية للادوية وهذا يدل على أن وزارة الصحة وفرت الادوية التي كانت تعاني منها كافة مراكز الأورام والمرضى.

ولفت إلى أن الوزارة بذلت كل ما بوسعها لتوفير الادوية والشركات التي تحدث عنها الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي هي أدوية مطابقة للمواصفات القياسية تحمل شهادة البيع في امريكا والمواطن الامريكي والاوربي يستخدمون الدواء نفسه وهذا التصريح جاء بعد التأكد 100% وتم أخذ عينات من هذه الادوية وفحصها داخل وخارج ليبيا برفقه مركز الرقابة على الاغذية والادوية والذي يوجد لديه مختبر يعتبر الاول في ليبيا.

وأوضح أن التعاقد بين وزارة الصحة والمصنع مباشره دون وسيط نظراً لارتفاع الاسعار والادوية دخلت مخازن الإمداد الطبي ووزعت لمراكز الأورام.

وأفاد أن ادوية الاورام مجموعات واصناف متعددة والتي وصلت تغطي 70% من العجز في الأدوية والباقي تم استكمال باقي الإجراءات وفي طور التنفيذ.

ونوّه إلى أن مشغلات الكلى موجودة وهناك تعاقد رسمي مع الشركات الخمس التي تورد الادوية لليبيا وهذه الأدوية متواجده بصفة دورية، مبيناً أن العجز الفترة الماضية كان سببه أزمة مصرف ليبيا وتم حل المشكله عن طريق الشحن الجوي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق