دورة طوكيو.. خروج تسيتسيباس وتأهل دريبر

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دورة طوكيو.. خروج تسيتسيباس وتأهل دريبر, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 03:19 مساءً

واصل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، لاعب التنس، المصنف الـ 12 عالميًّا، معاناته وخرج من الدور الأول لدورة طوكيو في كرة المضرب «500 نقطة» بخسارته الخميس، أمام الأمريكي أليكس ميكيلسن، الصاعد من التصفيات، بنتيجة 6ـ4 و1ـ6 و2ـ6.
وبدا أن اليوناني المصنف رابعًا في دورة طوكيو بطريقه إلى بلوغ الدور الثاني، عندما كسب المجموعة الأولى 6ـ4، لكنه انهار في الثانية وخسرها 1ـ6، قبل أن ينهزم في الثالثة الحاسمة بنتيجة 2ـ6 في مباراة استغرقت ساعة و48 دقيقة.
وكان تسيتسيباس، الذي خسر نهائي بطولتي جراند سلام «رولان جاروس 2021 وأستراليا 2023»، خرج من الدور الأول لفلاشينج ميدوز أغسطس الماضي، معلنًا عن إنهاء تعاونه التدريبي طويل الأمد مع والده أبوستولوس.
وقال تسيتسيباس بعد خسارته أمام الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس في بطولة أمريكا المفتوحة: «لا شيء مقارنة باللاعب الذي كنت عليه من قبل، الإرهاق طويل الأمد».
وخرج المصنف الثالث عالميًّا سابقًا من قائمة العشرة الأوائل، وفاز بلقبين فقط في موسمين.
ولم تكن حال الأمريكي فرانسيس تيافو السابع أفضل من تسيتسيباس وودع الدورة مبكرًا أيضًا، بخسارته أمام مواطنه براندون ناكاشيما 5ـ7 و3ـ6.
في المقابل، استهل الأمريكي بن شيلتون حملة الدفاع عن لقبه بفوز على رايلي أوبيلكا بنتيجة 3ـ6 و6ـ1 و6ـ4.
وعاد أوبيلكا إلى الملاعب بعد غياب دام قرابة عامين، بسبب عمليات جراحية في الورك والمعصم.
ويلتقي شيلتون في الدور المقبل مع الأرجنتيني ماريانو نافون.
وكان شيلتون تُوِّج بلقب العام الماضي بتغلبه على الروسي أصلان كاراتسيف 7ـ5 و6ـ1.
وتأهل أيضًا البريطاني جاك دريبر، الذي بلغ نصف نهائي فلاشينج ميدوز مطلع سبتمبر الجاري، إلى الدور الثاني، بتغلبه على الإيطالي ماتيا بيلوتشي، الصاعد من التصفيات بنتيجة 6ـ4 و6ـ2، والأمريكي تومي بول، بعدما فاز على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6ـ3 و6ـ2، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا بتغلبه على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم 7ـ6 «7ـ5» و3ـ6 و7ـ6 «7ـ5» في مباراة استمرت 3 ساعات و12 دقيقة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق