سمير بشة: تونس تعمل على أن يكون مستوى اعتمادات جودة التعليم العالي عالميا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سمير بشة: تونس تعمل على أن يكون مستوى اعتمادات جودة التعليم العالي عالميا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:41 مساءً

سمير بشة: تونس تعمل على أن يكون مستوى اعتمادات جودة التعليم العالي عالميا

نشر في الشروق يوم 24 - 10 - 2024

2330991
مثل تجديد البرامج التكوينية بشبكة الجامعات الخاصة وضمان الجودة في التعليم العالي محور أعمال الندوة الاخيرة لبرنامج التجديد الجامعي التي انطلقت فعالياتها يوم الاثنين 21 اكتوبر 2024، وقد حضر مدير عام التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سمير بشة وعدد من مديري المعاهد و الجامعات الخاصة والعمومية وخبرا في مجال التكوين الجامعي.
وفي هذا السياق اكد سمير بشة على أهمية ضمان الجودة في التعليم العالي وأن تونس تعمل على أن يكون مستوى اعتمادات جودة التعليم العالي عالميا
وشدد على أن وزارة التعليم العالي سخرت قدرات كبيرة لتحقيق ضمان جودة التعليم العالي في كل المؤسسات التعليمية الراجعة بالنظر إليها والبالغ عددها 305 مؤسسة منها 208 مؤسسة تعليم عالي، و13 جامعةو84 مؤسسة جامعية خاصة.
وأضاف أن وزارة التعليم العالي ستواصل دعم الهياكل والمؤسسات الجامعية العمومية والخاصة والدواوين التابعة لها للحصول على الاعتماد.
وفي سياق متصل أكد السيد فاروق كامون استاذ متميز من المدرسة الوطنية للعلوم الاعلامية وكذلك بالجامعة الخاصة
SESAME على أهمية هذه الندوة اليوم في مزيد تعميق التحاور حول سبل تطوير البرامج التكوينية بالمعاهد والجامعات الخاصة بهدف تطوير صياغة البرامج التكوينية وتنمية مهارات الخريجين وتطوير كفاءاتهم المهنية من اجل تحسين التشغيلية ودفع المبادرات الخاصة لبعث المشاريع
وأشاد بدور الوكالة التونسية للتقييم والاعتماد في التعليم العالي والبحث العلمي في معاضدة الخبراء و الاساتذة والمديرين التونسيين لتطوير البرامج التكوينية للمؤسسات خاصة ما يتعلق بالمنهجية وهندسة التكوين قصد تطوير القدرة التشغيلية للخريجين.
يشار الى أن مشروع التجديد وضمان الجودة في التعليم العالي كان قد انطلق بمجموعة من الندوات
خصصت للتعرف على واقع المؤسسات الجامعية وتقييم برامجها للتكوين في مجال هندسة التكوين والتركيز على كيفية صياغة البرامج الجديدة بالاعتماد على الدليل المرجعي بما يساعد على اعداد البرامج الجديدة للسنوات القادمة على مستوى الاجازة او على مستوى شهادة الماجستير في الجامعات والمعاهد الخاصة والعمومية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق