متى ينصح بتنظيف أسنان الرضيع؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متى ينصح بتنظيف أسنان الرضيع؟, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:04 مساءً

مع بدء ظهور أسنان الطفل، عادة في عمر 6 أشهر، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالبدء في تنظيف أسنانه باستخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان يحتوي على الفلورايد. ويشير خبراء "بيبي سنتر" إلى أن تنظيف الأسنان اللبنية منذ ظهورها يُعد خطوة هامة، رغم أن الطفل سيفقدها لاحقاً، إلا أنها تلعب دورًا مهمًا في نموه وتطوير قدراته على الكلام والمضغ.

تساعد العناية المبكرة بالأسنان اللبنية في تجنب مشكلات محتملة، مثل تحرك الأسنان وظهورها بشكل ملتوي أو محاصر داخل عظام الفك. إهمال تنظيف الأسنان اللبنية قد يؤدي إلى التسوس والألم، كما يتسبب في الالتهابات ويزيد من الحاجة إلى إجراءات طب الأسنان المبكرة.

وتشير التقارير الطبية إلى أن تسوس الأسنان شائع بين الأطفال، حيث يعاني ربع الأطفال من الفئة العمرية 2-5 سنوات من تسوس الأسنان، وترتفع النسبة إلى أكثر من نصف الأطفال بين 6-8 سنوات. لذا فإن البدء بالعناية بأسنان الأطفال مبكرًا يمكن أن يقلل من خطر التسوس ويحافظ على صحة أسنانهم أثناء النمو.

توصي التوجيهات باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ذات رأس صغير مصممة للأطفال، واستبدالها كل 2-4 أشهر أو بمجرد تآكل شعيراتها. ويُفضل استخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان بالفلورايد بحجم حبة الأرز، ثم زيادة الكمية إلى حجم حبة البازلاء مع بلوغ الطفل 3 سنوات، وتنظيف الأسنان بلطف من الداخل والخارج لإزالة البكتيريا، مع التركيز على خط اللثة وجانب المضغ واللسان (إذا أمكن).

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق