19:06 متفرقات ذكاء إصطناعي غريب يتنبأ إن كنت ستمـ وت باكراً

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
19:06 متفرقات ذكاء إصطناعي غريب يتنبأ إن كنت ستمـ وت باكراً, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:18 مساءً

تعتزم هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) تجربة نظام ذكاء اصطناعي متقدم يُعرف باسم "Aire"، يهدف إلى التنبؤ بخطر الإصابة بالأمراض والوفاة المبكرة.


يعتمد برنامج "Aire" على تحليل نتائج اختبارات تخطيط القلب (ECG)، إذ يقوم بمراقبة معدل ضربات القلب، الإيقاع، والنشاط الكهربائي، ما يسهل تشخيص مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب عند الأطفال واحتشاء عضلة القلب لدى البالغين.
تساعد هذه الأداة الأطباء في التعرف على المرضى الذين قد يحتاجون إلى فحوصات إضافية للتحقق من وجود مشكلات قلبية محتملة، كما أفادت صحيفة "ميترو". وفي حال نجاح التجارب المخطط لها، من المتوقع أن يُصبح "Aire" جزءًا أساسيًا من الخدمات الصحية خلال السنوات الخمس القادمة.
تسعى مختبرات الذكاء الاصطناعي إلى استخدام هذه التكنولوجيا لفهم جسم الإنسان بشكل أعمق والمساهمة في مكافحة الأمراض. حيث يمتلك "Aire" القدرة على تحليل معلومات دقيقة مثل الجينات، مما يمكنه من الوصول إلى تفاصيل قد يغفل عنها الأطباء.
من خلال تخطيط القلب، يمكن لـ "Aire" تقدير مستوى خطر الوفاة وتقديم توقعات حول الوقت المتوقع للبقاء على قيد الحياة، عن طريق إنشاء ما يُعرف بـ "منحنى البقاء".
من المقرر أن تبدأ تجربة البرنامج في منتصف عام 2025 بمشاركة مئات المرضى، مع إمكانية إضافة مواقع مستشفيات أخرى خلال فترة التجربة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق