محمد فايز فرحات: مصر توظف المحافل الدولية للتعبير عن مواقفها الثابتة تجاه فلسطين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد فايز فرحات: مصر توظف المحافل الدولية للتعبير عن مواقفها الثابتة تجاه فلسطين, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:04 مساءً

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية، إن بريكس مجموعة اقتصادية تركز على التعاون الاقتصادى والمالى بين دول المجموعة، خاصة أن معظم دول المجموعة ينتمون للاقتصادات الواعدة، وهى تعبر عن مصالح ورؤى تيار مهم فى النظام الدولى وهى الاقتصادات الواعدة والناشئة.

وأضاف محمد فايز فرحات، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه على هامش مجموعة بريكس تُعقد العديد من القمم الثنائية، وهى قمة مهمة للتجمعات الدولية خاصة أنها اقتصادية، وأعضاؤها يستغلون هذا التجميع لتعزيز العلاقات الثنائية والتى لها أبعاد سياسية مهمة ترتبط بالتكتل.

ولفت محمد فايز فرحات إلى أن هناك أهدافا مهمة لروسيا والصين من مجموعة بريكس أهمها أن يكون هناك مؤسسة تعبر عن مصالح تلك الدول، موضحا أن هيكل عضوية التكتل ينتمى للاقتصادات الصاعدة والناشئة، ومجموعة بريكس تعبر عن تيار جديد داخل النظام العالمى توصف بمؤسسات مالية جديدة.

وأكد محمد فايز فرحات أن مصر تسعى لتوظيف كل المحافل الدولية للتعبير عن مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ورفضها الكامل للاعتداءات الإسرائيلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق