فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 12:59 مساءً

نيويورك – وقعت فلسطين وأرمينيا، السبت، إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما بجلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في ولاية نيويورك الأمريكية، حسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وذكر البيان أن “مصطفى وقع مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا”.

واعتبر مصطفى أن “إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تأتي لتعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية”.

وثمن مصطفى “اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين”، وعدّه “استثمارا حقيقيا بالسلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”، بحسب البيان.

كما شكر رئيس الوزراء تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين.

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اعتراف يريفان رسميا بدولة فلسطين لتصبح البلد رقم 149 الذي يتخذ هذه الخطوة.

ومؤخرا أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا اعترافها بدولة فلسطين، إثر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق