باجانو: «أمالا» تستعرض تاريخ وإرث البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باجانو: «أمالا» تستعرض تاريخ وإرث البحر الأحمر, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:58 صباحاً

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، أن الوجهة التي تطورها حاليًا «أمالا»، ستستضيف ختام النسخة الـ15 من سباق المحيطات «ذي أوشن ريس» صيف عام 2027، في البحر الأحمر غرب السعودية.
ويضم السباق الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 1973، فرقًا من حول العالم، ويُعرف أيضًا بأنه الاختبار الأصعب لأي فريق رياضي وأن مبادراته حائزة على جوائز مرموقة في مجال الحفاظ على بيئة المحيطات وسلامتها.
وسيتم عرض هذين الجانبين الأساسيين من السباق والاحتفاء بهما في وجهة «أمالا»، حيث يتسابق الأسطول في المياه الصافية مع الرياح الشمالية الغربية القوية في البحر الأحمر للمرة الأولى.
من جانبه أوضح جون باجانو الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية لـ«الرياضية» أن الشراكة مع سباق المحيطات مميزة وذات أهمية لحماية بحارنا ومحيطاتنا.
وأضاف: «قدوم السباق إلى السعودية وإلى أمالا خاصة سيسلط الضوء على تاريخ وإرث الإبحار في البحر الأحمر».
وتابع: «أعتقد أنه شيء رائع للسعودية وللسباق، وهذا سباق تاريخي وأشهر سباق في العالم، قائم منذ 50 عامًا، مجيئهم إلى السعودية للمرة الأولى خطوة مهمة لنا ولهم، لأنها ستضعنا في خارطة السباقات، وأتوقع قريبًا سنشهد العديد من السباقات التي ستستفيد من طبيعة البحر الأحمر».
وعلى صعيد متصل قال أحمد درويش المتحدث الرسمي للبحر الأحمر: «وقّعنا الاتفاقية وأعلنا للجميع أن وجهة «أمالا» «منصة استشفاء» ستستضيف سباق المحيطات النهائي، وهذا الأمر فخر بالنسبة لنا، خاصةً أن السباق يملك تاريخًا حافلًا وطويلًا يمتدّ إلى خمسة عقود، وهذه المرة الأولى التي يجرى في الشرق الأوسط، ما يعكس طموحًا ورؤية جميلة تتحقق استعدادًا لعام 2027 لاستضافة سباق المحيطات، وهذا نتاج عمل الفريق والأشخاص المجتهدين الذين يسعون لتحقيق رؤية 2030، وسنستمر لنضع السعودية على خريطة السياحة العالمية».
كما تحدث يوهان سالين، مدير منظمة «ذي أوشن ريس» وقال: «دائمًا نبحث عن آفاق جديدة من ضمنها أماكن جديدة في العالم لهدف التواصل، قدوم السباق إلى السعودية للمرة الأولى، أمر رائع لما تملكه من تاريخ وإرث عريق في الإبحار».
وسيبدأ سباق المحيطات 2027 من ميناء أليكانتي في إسبانيا يناير 2027، حيث سيتوجه أسطول IMOCA عالي التقنية من البحر الأبيض المتوسط نحو المحيط الأطلسي ومنه إلى المحيط القطبي الجنوبي قبل الالتفاف حول «كيب هورن» والعودة إلى أوروبا عبر الأمريكيتين.
وبين محطة الانطلاق في أليكانتي ومحطة نهاية السباق في وجهة «أمالا»، سيتم استكمال مسار السباق عبر محطات توقف إضافية، وسيتم تأكيد تواريخ جميع محطات التوقف ونهاية السباق عند الانتهاء من تحديد المسار الكامل للسباق.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق