جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 09:11 صباحاً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت أنّه نفّذ ضربات "دقيقة وموجهة" على إيران، مشيرا إلى أنّه استهدف منشآت لصنع الصواريخ ومنظومات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية أخرى في مناطق عدّة في البلاد، وذلك ردا على الهجوم الإيراني في مطلع الشهر.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنّ "طائراتنا عادت بأمان... الضربة الانتقامية تمت والمهمة أنجِزَت".

وأضاف أنه "بناء على معلومات استخبارية، قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي منشآت تصنيع صواريخ أنتِجت فيها صواريخ أطلقتها إيران على دولة إسرائيل خلال العام الفائت".

وتابع "في الوقت نفسه، ضرب الجيش الإسرائيلي منظومات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية إيرانية إضافية، كانت تهدف إلى تقييد حرية عملية إسرائيل الجوية في إيران".

وأشار إلى أن الضربات نُفّذت ردا على الهجمات الإيرانية الأخيرة ضد إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ "إيران أطلقت مئات الصواريخ على دولة إسرائيل خلال الهجومين اللذين نفذتهما في نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر، وتقوم بتمويل وتوجيه الأنشطة الإرهابية عبر حلفائها في الشرق الأوسط لمهاجمة إسرائيل"، مضيفا أنّ إيران كانت كذلك تعمل على "تقويض الاستقرار والأمن الإقليميين وكذلك الاقتصاد العالمي".

وفي بيان منفصل، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري أنّ هذه الضربات "أعطت إسرائيل هامش تحرك أكبر" في الأجواء الإيرانية.

وحذر إيران من أنّها ستدفع "ثمنا باهظا" في حال حدوث تصعيد تجديد.

وقال هاغاري "إذا ارتكب النظام الإيراني خطأ ببدء دورة تصعيد جديدة، سنضطر إلى الرد"، مضيفا "رسالتنا واضحة: كل الذين يهدّدون دولة إسرائيل ويحاولون إغراق المنطقة في تصعيد أوسع سيدفعون ثمنا باهظا".

وكانت إيران قد أطلقت أكثر من 300 صاروخ على إسرائيل في نسيان/أبريل وحوالى 200 صاروخ في تشرين الأول/أكتوبر.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق