رئيس "سدايا": سنرفع معايير الذكاء الاصطناعي لصالح الإنسانية

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "سدايا": سنرفع معايير الذكاء الاصطناعي لصالح الإنسانية, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:47 مساءً

قال رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عبدالله الغامدي، إننا نحتفل اليوم بـ"علام" نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة اللغات الضخمة باللغة العربية، تم تطويره في السعودية. وأضاف الغامدي، في كلمته بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي، أن نموذج "علام" ينتظرنا ويعد بالكثير في هذه القمة، مشيرًا إلى ابتكار آخر هو تطبيق “صوتك” الذي كشف عنه في عام 2022، وهي أداء لتعرف الصوت إلى نص وغطت أكثر من 50 لهجة عربية.

وأوضح أن تطبيق "صوتك" يستخدم في وزارة العدل لكتابة آلاف جلسات الاستماع يوميا، ما وضع الوزارة بين الرواد العالميين في استخدام الذكاء الاصطناعي بالنظام القضائي القائم على الذكاء الاصطناعي.

وأكد رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" على ضرورة مواجهة المعضلات الأخلاقية التي يشكلها الذكاء الاصطناعي.

ويشارك في القمة أكثر من 450 متحدثًا دوليًا، بحضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية وصنّاع السياسات الاقتصادية ونُخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024م في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وستشهد القمة إطلاق أكثر من 25 مبادرة محلية وعالمية، وتوقيع أكثر من 70 اتفاقية، ومذكرة تفاهم محلية وعالمية، علاوة على إطلاق فعاليّات تسهم في تحقيق التبادل المعرفي والفكري مع دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق