استئناف حركة الطيران في العراق وإيران بعد توقفها لساعات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استئناف حركة الطيران في العراق وإيران بعد توقفها لساعات, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:16 صباحاً

أعلنت إيران والعراق، صباح السبت، استئناف حركة الطيران وذلك بعد توقفها لساعات بسبب الضربات الإسرائيلية على أهداف عسكرية إيرانية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن وزارة النقل في البلاد أعلنت إعادة فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات.

من جانب، قال الناطق باسم منظمة الطيران المدني لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا): «ستعود الرحلات إلى طبيعتها السبت عند الساعة التاسعة (05,30 ت غ)».

وكان وزير النقل العراقي، رزاق السعداوي، قد أعلن إيقاف حركة الطيران بشكل تام في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت، كما أعلنت إيران توقف رحلات الطيران على كافة المسارات حتى إشعار آخر.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل العراقية، في بيان نقلته وكالة الانباء العراقية (واع): «بسبب التوترات الإقليمية تم ايقاف الملاحة الجوية العراقية الى اشعار آخر، من أجل الحفاظ على سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية».

وأضاف البيان، أن «الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت إخلاء الأجواء العراقية من الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة، بشكل تدريجي، من أجل المحافظة على سلامة المسافرين الوافدين الى مطارات العراق وكذلك الطائرات التي تعبر الأجواء العراقية».

وأشار البيان، إلى أن «الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية اوقفت جميع رحلاتها بشكلٍ مؤقت، لأسباب احترازية، حتى إشعار آخر، حفاظا على سلامة المسافرين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق