افتتاح مشروعات شبابية بمراكز الزقازيق وههيا وابو كبير وكفر صقر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح مشروعات شبابية بمراكز الزقازيق وههيا وابو كبير وكفر صقر, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 04:14 مساءً

وقرر الدكتور أشرف صبحي تحويل نادي غار حراء إلي مركز تنمية شبابية ورياضية، مؤكدًا على الاهتمام بتطوير البنية التحتية لكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين..

 

جاء ذلك خلال  الزيارة الميدانية لنادي غار حراء، الصالة المغطاة، مراكز شباب أحمد عرابي وناصر والروضة، في إطار جولة وزير الشباب والرياضة لمحافظة الشرقية وتفقد عددًا من المنشآت الشبابية والرياضية..
وبالصالة المغطاة، تفقدا الوزير والمحافظ، معرض أندية الفتاة والمرأة، معرض قادرون بإختلاف، معرض منتجات البردى لشعبة التوجيه والتأهيل المهني للنشء، بالإضافة إلي اتفقد لمشروعات القومية " البطل الأوليمبي - الموهبة الحركية" ..

وأكد الدكتور أشرف صبحي،علي الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب..

وتحدث الوزير عن أهمية إحلال وتحديد الملاعب الخماسية، خاصًة بمراكز الشباب التي تحتاج إلي ذلك، وافتتاح ملعب خماسي بملعب شباب ناصر بتكلفة إجمالية (547.462) ألف جنيه، وحضور استعراض فريق الفن التعبيري للنشء لأكاديميه الكاراتيه بالمركز..

كما افتتحا وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، ملعبًا خماسيًا بعد عملية الإحلال والتجديد بتكلفة إجمالية (477.452) ألف جنيه، لرواد مركز شباب أحمد عرابي بهرية رزنة بالزقازيق..
 

وأشار "صبحي" إلي المتابعة الدورية لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني..

 

 

كما تفقد الوزير والمحافظ روضة طارق علام لذوي الهمم التابعة لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والتي تُعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية وهى أول روضة على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال وتضم 4 فصول وغرفة عزل وقاعة تدريب ومعمل كمبيوتر وحديقة أطفال وتستقبل الأطفال ذوي القدرات والهمم من ذوي الثلاث إعاقات ( ذهنية – بصرية – سمعية ) مجاناً من سن 4 سنوات ومدة الدراسة بها عامين وبعد إتمامهما يتم تحويل ملف الطفل لإحدى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة كل حسب نوع الإعاقة أو إحدى مدارس الدمج على حسب نسبة ذكاء الطفل ورغبة ولي الأمر ، كما تضم الروضة نخبة من المعلمين المتخصصين في مجالات ذوي القدرات الخاصة لتعليم الأطفال المهارات الأساسية ودمجهم مع أفراد المجتمع..

 

وتفقد الوزير والمحافظ المركز الطبي بالغار التابع لمستشفى الزقازيق العام والمكون من 3 طوابق يضم 7 عيادات خارجية بالدور الأرضي ( باطنة – أطفال – اسنان – علاج طبيعي- تخاطب – نساء وولادة – جلدية) و16 حضانة أطفال بالدور الثالث وعدد 34 ماكينة غسيل كلوي بالدور الثاني وذلك لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المركز من القرية والقرى المجاورة لها.


وأشاد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، بجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، أملين في المزيد من الإنجازات في هذا القطاع وكافة القطاعات تكليلًا لمجهودات الدولة المصرية علي مختلف الأصعدة..

وأشار المهندس حازم الاشمونى إلى أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

حضر الزيارة الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والإعلامي طارق علام والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ،والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور مجدي الحصري مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية والدكتورة عايدة عطيه مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية و السيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق و يسري راشد رئيس حي أول وعدد نواب البرلمان وأهالي القرية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق