وزير الدفاع المصري يبحث مع وفد أمريكي تطورات المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الدفاع المصري يبحث مع وفد أمريكي تطورات المنطقة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:54 صباحاً

مصر – بحث وزير الدفاع المصري عبد المجيد صقر، امس السبت، مع وفد أمريكي، التطورات الراهنة وانعكاسها على الأمن في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الدفاع المصري، مع وفد يرأسه النائب دوغلاس لامبورن، عضو لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، بمقر وزارة الدفاع بالقاهرة.

وتناول اللقاء، وفق بيان للجيش، “مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

كما بحث الجانبان “الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية مع مختلف القوى الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتهدئة الأوضاع بالمنطقة”، وفق البيان.

والجمعة، بحث وفد أمني عسكري مصري بالقاهرة، مع رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بايناع ووفد من جهاز الأمن العام “الشاباك”، سبل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وصفقة لتبادل الأسرى مع حركة “حماس”.

وبحث المجتمعون، السبت، أيضا “سبل تعزيز التعاون العسكري” بين الجيشين المصري والأمريكي.

وحضر اللقاء الفريق أحمد خليفة، رئيس الأركان وعدد من قادة القوات المصرية، وفق البيان ذاته.

وتشن إسرائيل عدوانين على غزة ولبنان، أسفر منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن أكثر من 158 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة جراء الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للبنى المدنية والمشافي ومراكز إيواء النازحين، رغم كل التحذيرات الدولية والقرارات الأممية التي تطالب إسرائيل بوقف عدوانها.

وبموازاة حرب الإبادة في غزة والتي امتدت إلى لبنان، تواصل إسرائيل خلال الفترة نفسها عملياته العسكرية واقتحاماتها بالضفة، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أسفر عن مقتل 760 فلسطينيا وإصابة نحو 6 آلاف و250، فضلا عن11 ألفا و400 معتقل.

في المقابل، تستمر الفصائل المسلحة في لبنان وغزة وبإسناد من جبهة اليمن والضفة، بالتصدي ومقاومة الإسرائيليين عبر مواجهات مباشرة وإطلاق الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق