"الفصام": دول الخليج تشهد تحولاً ونتطلع لبناء اقتصادات مرنة ومستدامة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الفصام": دول الخليج تشهد تحولاً ونتطلع لبناء اقتصادات مرنة ومستدامة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:39 صباحاً

الكويت – مباشر: قالت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام إن دول مجلس التعاون الخليجي تتطلع لبناء اقتصادات مرنة ومستدامة ومزدهرة ومستعدة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وكشفت الوزيرة الكويتية أن دول مجلس التعاون الخليجي تشهد تحولاً اقتصادياً كبيراً، وتعمل على تنويع اقتصادها تدريجيًا بعيدًا عن الاعتماد على النفط من خلال القيام باستثمارات استراتيجية في الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة، وهذا التحول مدفوع بالتركيز على المدى الطويل، وفق بيان أمس السبت.

واستكملت قائلة:" تتطلب استراتيجية التنويع الاقتصادي في دولة الكويت إلى التوسع في القطاعات ذات الأولوية، والاستفادة من نقاط القوة، واغتنام فرص السوق، بالإضافة إلى بناء البنية التحتية الأساسية، وتعزيز بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنقل، ورقمنة الخدمات".

وذكرت نوره الفصام أن دولة الكويت تركز على تحسين بيئة الأعمال، وتعزيز رأس المال البشري، وتوسيع نطاق التمويل، وتشجيع الشراكات طويلة الأجل، وإنشاء إطار تنظيمي أكثر ملاءمة للمستثمرين.

وأشارت إلى أن دولة الكويت ملتزمة بتكوين شراكات استراتيجية إقليمياً وعالمياً لتسريع الابتكار، وتعزيز النمو الاقتصادي، ودفع التنمية المستدامة في العالم العربي، مؤكدة العمل معاً بشكل وثيق ومواءمة جهودنا لضمان النجاح المتبادل والنمو المستدام.

جاءت تلك الكلمة خلال مشاركة الكويت في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقد في واشنطن خلال الفترة من 21 حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول 2024، والاجتماع المشترك بين الرئيس الرابع عشر لمجموعة البنك الدولي ومحافظي الدول العربية أجاي بانغا.

وتم خلال اللقاء مناقشة التحديات والتطورات الاقتصادية التي تواجه الدول الخليجية والعربية، والتطلع لبناء اقتصادات مرنة ومستدامة ومزدهرة ومستعدة لمواجهة تحديات المستقبل، كما تم مناقشة سبل تعزيز دور البنك الدولي في دعم تلك الدول من خلال برامجه التمويلية وخططه الإصلاحية.

وفي بيان منفصل، التقت وزيرة المالية الكويتية مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية بالوكالة ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات؛لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة البديلة والمتجددة، وكيفية تطويرها، ونقل المعرفة والخبرات بهذا المجال.

كما التقت نورة الفصام مع مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية بالوكالة إيمي هولمان، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال الإصلاحات المالية والاقتصادية، وبحث فرص الاستثمار في المشاريع الوطنية الكويتية، بالإضافة إلى تمكين دور المرأة ودعم الطاقات والكوادر الشبابية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

كيف ستتفاعل البورصات العربية مع الرد الإسرائيلي على إيران؟

اتحاد الغرف الخليجية يوقع مذكرة تفاهم لدعم قضايا العمل والتنمية بدول المجلس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق