تفاصيل تحديث iOS 18.1 الجديد من ابل مع “Apple Intelligence”

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل تحديث iOS 18.1 الجديد من ابل مع “Apple Intelligence”, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:24 مساءً

أعلنت ابل اليوم رسمياً عن دفع تحديث iOS 18.1 الذي ينطلق للمستخدمين بأدوات الذكاء الإصطناعي في منصة “Apple Intelligence”، وفي السطور القادمة نستعرض تفاصيل كاملة حول هذا التحديث.

يدعم تحديث iOS 18.1 الجديد الجيل الأخير من هواتف الأيفون iPhone 16، وهواتف iPhone 15 Pro، كما تتوفر منصة “Apple Intelligence” على جهاز iPad mini الجديد، والإصدارات السابقة من أجهزة Mac وiPad المميزة بمعالج M1.

ويقدم تحديث iOS 18.1 المرحلة الأولى من أدوات الذكاء الإصطناعي، على أن يقدم تحديث iOS 18.2 الذي يتوفر في 2025 مميزات أكثر في منصة “Apple Intelligence”.

وتشمل مميزات الذكاء الإصطناعي المقدمة في iOS 18.1 أدوات الكتابة، وآداة تلخيص الإشعارات، مع تحسينات مرئية لمساعد Siri الرقمي، وأدوات تحسين الصور، وغيرها.

 

كيفية تمكين منصة “Apple Intelligence”؟

تتوفر منصة Apple Intelligence للمستخدمين الآن عبر تحديثات iOS 18.1 وmacOS 15.1 وiPadOS 18.1، وتتوفر منصة الذكاء الإصطناعي حصرياً اليوم في سوق الولايات المتحدة، لذا سيحتاج المستخدم بشكل رئيسي هاتف أو جهاز في سوق الولايات المتحدة مع ضبط الجهاز باللغة الإنجليزية.

أيضاً عند الإنتهاء من تثبيت التحديث الجديد يمكن تنشيط منصة الذكاء الإصطناعي عبر التوجه إلى الإعدادات ومن ثم إختيار تبويب Apple Intelligence & Siri وتحريك المؤشر لإختيار Apple Intelligence، كما سيكون على المستخدم في البداية الإنضمام إلى قائمة الإنتظار لمنصة الذكاء الإصطناعي والتي تستغرق بضعة ساعات أو بضعة أيام لضم المستخدم للإصدار التجريبي، كما تشغل منصة الذكاء الإصطناعي سعة 4 جيجا بايت عند التثبيت على الهاتف.

أدوات الذكاء الإصطناعي في تحديث iOS 18.1

أدوات الكتابة

يمكن للمستخدم تحديد النص في أي من التطبيقات لإستخدام أدوات الكتابة والتي تشمل أدوات تدعم التطبيق على الفقرات في النصوص، وعند تحديد النص ستقدم أدوات الذكاء الإصطناعي إختيار لإعادة كتابة النص بتجربة أكثر إحترافية، أو تطبيق إتساق أكبر، أو تلخيص النص، أو إنشاء قائمة من عدة نقاط، وأيضاً دعم إنشاء جدول من بيانات في نص.

ملخص الإشعارات

يدعم ملخص الإشعارات في منصة Apple Intelligence المستخدمين بعرض ملخص لمجموعة من الإشعارات التي يتلقاها المستخدم والتي تظهر في شاشة القفل، والتي تحتاج غالباً إلى النقر عليها لتوسيع المحتوى، إلا أن أدوات التلخيص بتقنية الذكاء الإصطناعي ستعمل على إنشاء ملخص للإشعارات بشكل تلقائي.

تحسينات Siri

يجلب تحديث iOS 18.1 بعض التحسينات في مساعد Siri الرقمي الذي يأتي بتصميم جديد مميز بإضاءة خلفية، كما يمكن النقر المزدوج على مؤشر الصفحة الرئيسية لبدء الكتابة لمساعد Siri الرقمي كبديل للإدخال الصوتي، كما يتميز المساعد الرقمي الآن بتجربة أكثر طبيعية في المحادثة بآلية مرنة في الإستجابة.

مميزات جديدة للصور

تقدم ابل تحديث iOS 18 بمميزات جديدة في تطبيق الصور والتي تأتي بتحسينات من منصة Apple Intelligence، وتتضمن هذه التحسينات ثلاثة من المميزات الرئيسية وهي

  • تحسين البحث مع القدرة على إدراك اللغة الطبيعية عند وصف الصور
  • أداة التحرير الجديدة “Clean Up” التي تدعم إزالة الأشياء أو الأشخاص من الصور
  • إنشاء فيلم عبر الإدخال النصي، والتي تدعم جمع الصور بتقنية الذكاء الإصطناعي.

تحسين نمط Focus

يعمل نمط Focus الجديد على تصنيف الإشعارات الواردة بشكل تلقائي وحظر الإشعارات الغير هامة، كما يمكن تطبيق نظام الإشعارات الذكي الذي يعمل على فصل أوضاع في Focus.

مميزات في الرسائل

تلخيص إشعارات الرسائل والبريد الوارد وأيضاً رسائل قائمة البريد، دون الحاجة إلى فتح الرسائل في البداية، ويمكن للميزة أن تدعم تطبيق Mail بشكل خاص.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق