بطولة “أنا الملك” للشطرنج بمناسبة يوم الطفل العربي الـ 22

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بطولة “أنا الملك” للشطرنج بمناسبة يوم الطفل العربي الـ 22, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:59 مساءً

طرطوس-سانا

أقام المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس بطولة الشطرنج الثانية بمشاركة 20 طفلاً وذلك بمناسبة احتفالية يوم الطفل العربي الـ 22 التي تقام تحت عنوان “تراثي ذاكرتي وهويتي”.

رئيسة المركز الثقافي منى أسعد بيّنت في تصريح لمراسلة سانا أن احتفالية يوم الطفل العربي بنسخته الـ 22 هي نتاج ورشات عمل مع الأطفال خلال العام وتتضمن بطولة الشطرنج وورشة حوارية حول حقوق الطفل بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “مَن المعلم”.

ولفتت أسعد إلى أن الاحتفالية هدفها التأكيد على أهمية التراث وتعريف الأطفال به وتجسيده من خلال عروض وأنشطة فنية تفاعلية رياضية هادفة.

لاعب ومدرب الشطرنج علي سلمون لفت إلى أن مسابقة “أنا الملك” يشارك فيها 20 طفلاً من عمر 5 سنوات حتى عمر 11 سنة، مضيفاً أنها تقام للعام الثاني على التوالي بعد إعداد وتعليم الأطفال على مهارات الشطرنج وفق أسس ومعايير منهجية بهدف صنع أبطال جدد في هذه الرياضية الذهنية التي تساعد المتدربين على التركيز والتفكير العلمي.

واعتبر عدد من الأطفال المشاركين أن دخولهم عالم رياضة الشطرنج كان نابعاً من حبهم لها والشغف مع استثمار الوقت وتعلم أشياء مفيدة تمكنهم من التركيز والانتباه مع البناء السليم لشخصيتهم وقدراتهم الذهنية في لعبة الجهد الذهني والهدوء واللعب بطريقة المنافسة الأخلاقية والروح الرياضية والاستفادة من الربح والخسارة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق