جيش الاحتلال يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان.. هل تقترب إسرائيل من شن حرب برية؟

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 11:29 ص

رصاص جيش الاحتلال

في تطور سريع للأحداث، أطلق الجيش الإسرائيلي إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان، مما اعتبره مراقبون إعلانًا صريحًا عن بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.

وجاء في بيان الجيش: "تدور في منطقة جنوب لبنان معارك عنيفة، حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان كدروع بشرية لشن هجماتهم. ولحماية سلامتكم، نطلب منكم عدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى جنوب نهر الليطاني." وأوضح البيان أن "هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر."

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء الفرقة 98 عملياتها المستهدفة في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن الجنود قد استعدوا، بما في ذلك عناصر من المظليين والكوماندوز واللواء السابع، لتنفيذ عمليات محلية ومحددة بدأت في الليلة الماضية.

وأكد الجيش أن قواته بدأت مداهمات "محددة" لأهداف تابعة لحزب الله في منطقة الحدود، موضحًا أن "الأهداف تقع في قرى قريبة من الحدود وتشكل تهديدًا مباشرًا للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل." كما أشار إلى أن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية من خلال تنفيذ ضربات دقيقة.

من جانبهم، أفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية بوقوع قصف عنيف، بالإضافة إلى سماع أزيز طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة في السماء.

جنوب لبناندولة الاحتلال الإسرائيلي

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : جيش الاحتلال يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان.. هل تقترب إسرائيل من شن حرب برية؟, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 11:42 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق