بالتزامن مع اجتياح جيش الاحتلال البري للبنان.. حزب الله يمطر تل أبيب بالصواريخ.. ماذا يحدث؟

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 11:50 ص

أفادت وسائل إعلام بوقوع انفجار كبير سمع صداه في تل أبيب، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان.

يشهد جنوب لبنان قتالًا عنيفًا عقب بدء العملية البرية الإسرائيلية، في حين أعلن "حزب الله" استهدافه لقوات إسرائيلية بنيران مدفعية. ودعت السلطات الإسرائيلية المواطنين إلى عدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى جنوب نهر الليطاني حتى إشعار آخر.

وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في مختلف أنحاء إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب، بعد رصد إطلاق الصواريخ، مشيرًا إلى أنه تم اعتراض بعض منها. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم استهداف وسط إسرائيل بعشرة صواريخ، فيما أفادت "نجمة داوود الحمراء" بإصابة شخص بجروح متوسطة نتيجة شظايا صاروخ سقط في المنطقة.

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الهجمات البرية تستهدف معاقل حزب الله على الحدود، مؤكدًا أن الجيش "لن يسمح بتكرار هجمات 7 أكتوبر".

وفي الوقت نفسه، دوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم اعتراض صواريخ في سماء مدينة صفد.

وعلى صعيد متصل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بحدوث حركة نزوح كبيرة من الجنوب بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن منطقة النهر الليطاني كمنطقة عسكرية.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : بالتزامن مع اجتياح جيش الاحتلال البري للبنان.. حزب الله يمطر تل أبيب بالصواريخ.. ماذا يحدث؟, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق