‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:06 مساءً

رفعت شركة Epic Games دعوى قضائية جديدة بسبب الصعوبات التي تواجه التحميل الجانبي للتطبيقات على نظام اندرويد، وهذه المرة تستهدف كلًا من سامسونج وجوجل.

يأتي هذا الإجراء بعد أن قدمت سامسونج ميزة جديدة في واجهة One UI تضيف طبقة إضافية من الصعوبة على عملية التحميل الجانبي.

التحميل الجانبي للتطبيقات على أندرويد كان دائمًا خيارًا متاحًا، على عكس نظام iOS الخاص بشركة أبل، الذي بدأ مؤخرًا فقط في السماح بهذا الخيار ضمن حدود صارمة في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، لم يكن التحميل الجانبي على أندرويد بالأمر السهل تمامًا، إذ يتطلب تفعيل بعض الإعدادات التي تهدف إلى منع التحميل العشوائي للتطبيقات الضارة.

أضافت سامسونج مؤخرًا ميزة جديدة تُعرف باسم “الحظر التلقائي” (Auto Blocker) على أجهزة Galaxy الحديثة. تم تقديم هذه الميزة لأول مرة في عام 2023 كإجراء أمني إضافي يمنع التطبيقات التي يتم تحميلها جانبيًا، ويتطلب الدخول إلى الإعدادات وتعطيلها يدويًا.

عندما تم اكتشاف هذه الميزة في وقت سابق من العام، ردت Epic Games بإزالة لعبتها الشهيرة Fortnite من متجر Galaxy Store احتجاجًا على هذه السياسة.

في الدعوى القضائية الحالية، تتهم Epic Games كلاً من سامسونج وجوجل بأن هذه الميزة “غير قانونية” وتدعي أنها تعزز من هيمنة متجر Google Play، مما يجعله الخيار الوحيد تقريبًا لتنزيل التطبيقات على أجهزة سامسونج، ويمنع المتاجر الأخرى من التنافس بشكل عادل.

وفي بيانها، قالت Epic Games: “نحن نرفع دعوى ضد جوجل وسامسونج بسبب تعاونهما لمنع المنافسة في توزيع التطبيقات على أجهزة سامسونج باستخدام ميزة Auto Blocker الافتراضية”.

وتزعم Epic أن هذه الميزة جزء من سلسلة من الاتفاقيات بين جوجل وسامسونج تهدف إلى حماية الاحتكار الذي تمارسه جوجل.

تشير Epic إلى مشكلتين رئيسيتين تتعلقان بميزة “Auto Blocker”. أولاً، لا يتم تضمين متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية في استثناءات هذه الميزة، مما يجعل من الصعب تثبيت التطبيقات دون المرور بخطوات إضافية.

ثانيًا، تُمكَّن هذه الميزة افتراضيًا، وتتطلب “عملية معقدة مؤلفة من 21 خطوة” لتنزيل التطبيقات من خارج متجر Google Play أو Galaxy Store.

وفيما يبدو أن الرقم مبالغ فيه بحسب وصف Epic في مدونتها، فإنها تشير إلى أن العملية تتضمن حساب شاشات التثبيت وتبديل الإعدادات كخطوات فردية.

تدعي Epic أيضًا أن ميزة “Auto Blocker” تقوض الحكم الأخير في قضيتها المستمرة ضد جوجل، والذي خلص إلى أن جوجل تمارس احتكارًا غير قانوني لمتجر Play وخيارات الفوترة.

في الدعوى القضائية، تطالب Epic Games بإصدار حكم يقضي بأن ميزة “Auto Blocker” غير قانونية، وتطلب إما إزالتها أو تعطيلها افتراضيًا على أجهزة سامسونج.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق